ينطلق اليوم رالي القصيم الجولة الثانية من بطولة السعودية للراليات الصحراوية، والذي سيقام تحت رعاية أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن مشعل، خلال الفترة من الـ17 وحتى الـ19 من أكتوبر الجاري، تحت إشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وبمشاركة نخبة من أبطال الراليات في الوطن العربي والعالم. .

منافسة شرسة

ستكون المنافسة شرسة على لقب الجولة الثانية من البطولة، بعد إعلان قائمة المشاركين، والتي يأتي في مقدمتها السائق السعودي ياسر بن سعيدان وملاحه البرتغالي باولو فيوزا على متن سيارته الميني، حيث يدخل منتشيا بتصدره لائحة الترتيب العام، بعد فوزه في الجولة الأولى من البطولة، ومن المتوقع أن يلاقي ابن سعيدان منافسة شرسة من مواطنه يزيد الراجحي العائد لروزنامة المشاركات المحلية.

تحد جديد

يدخل فريق إي دي السعودي للسباقات تحدي رالي القصيم، ويشارك قائد الفريق عيسى الدوسري على متن نيسان نيفارا مع ملاحه الفرنسي ديلوناي سيباستيان، والذي أنهى الفريق التعاقد معه للمشاركة في عدد من الاستحقاقات المقبلة، فيما يسعى سائق الفريق عبدالله الحريز ومساعده علي حسن المشاركان على متن نيسان باترول، لتحقيق نتيجة مميزة في مشاركتهما الثانية هذا الموسم. ويطمح الدوسري، الحاصل على لقب آخر نسختين من رالي حائل، إلى رفع رتم الاستعداد قبل المشاركة في رالي داكار 2020، الذي تستضيفه المملكة.

3 مراحل

تنطلق المرحلة الاستعراضية من وهطان جنوب مدينة بريدة بطول 3.5 كم، فيما ستنطلق المرحلة الأولى من أم سدرة لمسافة 170 كم، أما المرحلة الثانية فستنطلق من الشماسية لمسافة 200كم.

دعم لامحدود

ثمّن ابن سعيدان الدعم اللامحدود، الذي تلقاه الرياضة السعودية، ومنها رياضة السيارات من لدن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مؤكدا استعداده التام لخوض غمار التحدي، والحفاظ على صدارة البطولة من بوابة القصيم.

ووجه في الوقت ذاته الشكر لرئيس الهيئة العامة للرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ولرئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله الفيصل لدعمهما المتواصل للسائقين وتقديم كافة التسهيلات الممكنة في سبيل تطوير رياضة السيارات، وتحفيز الشباب للمشاركة وإبراز مواهبهم في الأماكن المخصصة.

- تنافس كبير يشهده الرالي

- رالي القصيم يعد المرحلة الثانية

- ابن سعيدان والراجحي أبرز المشاركين

- فريق إي دي السعودي يدخل تحديا جديدا

- 3.5 كلم مسافة المرحلة الاستعراضية

- 170 كلم مسافة المرحلة الأولى

- 200 كلم مسافة المرحلة الثانية