أشار مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، البرازيلي روجيريو موريس خلال المؤتمر الصحفي لمدربي السعودية وهونج كونج أمس إلى أن مدرب الأخير سيسعى لتحقيق الفوز لأنه يلعب على أرضه كأمر طبيعي، وقال" نحن بدورنا سنبادر بالتسجيل منذ وقت مبكر حتى نخلط أوراقه". مؤكداً أن منتخب هونج كونج ليس بالفريق السهل، وأنه يلعب كرة منظمة.

وأضاف " الفوز والخسارة أمران واردان في كرة القدم، فالمنتخب السعودي كسب مرحلة الذهاب وهذا لا يعني أنه ضمن التأهل إلى الدور الثاني من التصفيات رسمياً، ولا يحق له ذلك إلا بعد إطلاق الحكم صافرة نهاية المباراة، لأن كل الاحتمالات واردة، وعلينا التركيز وعدم الاستهتار بالخصم".

وحول طول الموسم الكروي بالسعودية أوضح أن الجميع الآن نسي كل ذلك، ويركزون على لقاء اليوم، وكشف أنه سيدفع بنفس تشكيلة لقاء الذهاب في الدمام، خاصة وأن جميع اللاعبين الذين شاركوا في المباراة موجودون معه في هونج كونج.

وكشف روجيريو أن مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الهولندي فرانك ريكارد غير موجود في هونج كونج ولكنه منح الثقة الكاملة للجهاز الفني الحالي المشرف على المنتخب.

من جهته، أشاد مدرب منتخب هونج كونج ليو تشون بالمنتخب السعودي وبالمستوى الذي قدمه في مباراة الذهاب، مشيرا إلى أن منتخب بلاده ورغم الهزيمة التي تلقاها في الدمام إلا أنه سيبذل قصارى جهده لتحقيق الفوز وبلوغ الدور الثاني رغم صعوبة المهمة.

وعلى صعيد متصل، انعقد الاجتماع الفني الخاص بالمباراة أمس بحضور مندوب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وتم تحديد واعتماد اللون الأبيض الكامل "شورت وقميص وجوارب" للمنتخب السعودي واللون الأحمر الكامل لهونج كونج، في حين سيرتدي الحارس السعودي الطقم الأسود الكامل، وحارس مرمى هونج كونج الطقم الرمادي، على أن يرتدي حكام المباراة الطقم الأصفر.

وكان المنتخب السعودي الأول أجرى تدريبه الأخير مساء أمس على ملعب المباراة الرئيسي الذي سيحتضن المواجهة، وذلك وسط حماس كبير وحضور إعلامي من مختلف وسائل الإعلام، وحضره أيضاً نائب القنصل العام لسفارة المملكة بهونج كونج سلمان السهلي. وشهد التدريب الذي قاده المدرب البرازيلي روجيريو سيموس حماساً منقطع النظير من قبل جميع اللاعبين، من خلال الجمل التكتيكية والمناورة التي أقيمت على منتصف الملعب، ومن المنتظر أن يدخل روجيريو اللقاء بالتشكيل المكون من حسن العتيبي في حراسة المرمى وفي الدفاع عبدالله شهيل وأسامة المولد وأسامة هوساوي وراشد الرهيب في خط الدفاع، وفي الوسط محمد نور ونواف العابد وتيسير الجاسم ومعتز الموسى، وفي الهجوم ناصر الشمراني ويوسف السالم.

وركز روجيريو خلال المناورة التي أجراها في منتصف الملعب على التمريرات البينية ، كما أخضع حراس المرمى إلى تدريبات مكثفة.