رفضت لجنة تراخيص الأندية برابطة الدوري السعودي للمحترفين الرخصة الآسيوية للموسم الرياضي «2019-2020» لنادي الاتحاد، وذلك بعد عدم استيفاء المعايير الإلزامية الرياضية.

نصف مليار

كان رئيس الاتحاد أنمار الحائلي كشف أن هناك ديونا قرابة نصف المليار ريال ما بين ديون آجلة وقصيرة الأجل، وأن المدرب السابق للاتحاد بيليتش يطالب نادي الاتحاد بقرابة الـ100مليون ريال، إضافة إلى مستحقات اللاعب العاجي سيكو سانوغو التي تتجاوز الـ50 مليون ريال. وكانت لجنة تراخيص الأندية برابطة الدوري السعودي للمحترفين، وافقت بالإجماع على منح الرخصة الآسيوية للموسم الرياضي 2019-2020م لأندية النصر، الهلال، التعاون، الأهلي، الشباب، الفيصلي، الفتح، الاتفاق، والفيحاء، وذلك بناء على استيفائهم المعايير الإلزامية الرياضية، والبنى التحتية، والإدارية، والقانونية، والمالية، المنصوص عليها في لائحة تراخيص الأندية المعتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

رفض

قررت اللجنة في اجتماعها الأخير في مقر الرابطة بمدينة الرياض، برئاسة محمد السليم رئيس لجنة التراخيص، وحضور أعضاء اللجنة المحامي ناصر العوهلي، والمدقق المالي حسن الناصر، ومقرر اللجنة عبدالله العسيري، إلى جانب المدير التنفيذي للرابطة ومدير إدارة تراخيص الأندية عبدالعزيز الحميدي، ومساعد مدير الإدارة ثامر المرشد، رفض منح أندية الاتحاد، والوحدة، والرائد ، والحزم، وأبها، وضمك، والعدالة، الرخصة الآسيوية لعدم استيفائهم المعايير الإلزامية.

استئناف

أبانت اللجنة أنه يحق للأندية التي لم تحصل على الرخصة الاستئناف بشأن القرارات الصادرة، أمام لجنة استئناف تراخيص الأندية برابطة الدوري السعودي للمحترفين، وذلك خلال 5 أيام عمل من تاريخ إخطارها بالقرار، وفق الإجراءات المحددة في لائحة تراخيص الأندية.

500 مليون ريال ديون النادي

100 مليون ريال مستحقات المدرب بيليتش

50 مليونا مستحقات سيكو سانوغو

7 أندية أبعدت من الرخصة الآسيوية