تحظى منطقة البوليفارد ضمن موسم الرياض بمتابعة واهتمام المواطنين والمقيمين بمدينة الرياض، وكذلك السياح الخليجيين والعرب والأجانب، الذين يتوافدون على العاصمة السعودية منذ انطلاق الموسم، ويأتي ذلك الاهتمام بعد الافتتاح الأسطوري والحضور غير المسبوق في أي فعالية ترفيهية في المملكة والمنطقة بشكل عام.

فعاليات منوعة

ينتظر الزائر لمنطقة البوليفارد العديد من الفعاليات المنوعة، التي تستهدف مختلف فئات المجتمع كبارا وصغارا، إضافة إلى عدد كبير من المحلات التجارية المطاعم والعالمية ودور العرض، وفيما يلي ملخص لرصد أجرته "الوطن" لأبرز الفعاليات ومقدمي الخدمات والأسعار.

العروض الفنية

عرض النافورة الراقصة ثلاثية الأبعاد تجمع الماء والدخان والنار وتكون كل ساعة، عروض سينمائية لأحدث الأفلام على شاشات كبيرة وبجلسات مفتوحة، عروض مسرحية، وأمسية شعرية مع خالد المريخي وعبدالعزيز اليامي، وحفلات غنائية تجمع عددً من الفنانين الخليجين والعرب.

المطاعم والمقاهي

في جولة ميدانية لـ"الوطن" على المطاعم والمقاهي المتواجدة في منطقة البوليفارد، شهد الجناح المصري "ليالي المحروسة" إقبالا كبيرا من الزائرين، لما يقدمه من تجربة فريدة من نوعها للزبون تعكس الثقافة المصرية، حيث تشمل شيشة وإقامة حفلات لأشهر الفنانين المصريين داخل المطعم، وتراوحت أسعار حجز المطعم من الساعة 8:00 مساء إلى 11:00 مساء (بدون مطرب) بـ200 ريال، بينما الأسعار من الساعة 11:00 مساءً إلى 10:00 صباحا بـ400 (مع مطرب).

وشهد جناح ليالي عدن الذي يقدم الأكلات الشعبية اليمنية، ويفتتح الساعة 9 مساء إلى 10 صباحا، فيبلغ سعر الحجز 150 ريالا للشخص الواحد، فضلا عن سعر الشيشة التي تبلغ 100 ريال، أما فيما يتعلق بسعر الأكل فسيحدده الزبون بناء على طلبه.

ويقدم مطعم الفلمنكي للشخص الواحد الشيشة مع المشروب بسعر 250 ريالا، ويقدم الشيشة مع الأكل بسعر 350 ريالا للشخص الواحد، ويفتتح من الساعة 7 مساء إلى 2 صباحا.

ويقوم بيتي كافيه، بتقديم الحلويات مع القهوة والشيشة بسعر 200 ريال للشخص الواحدد أو تقديم الطعام مع الشيشة بسعر 300 ريال، ويفتح من الساعة 5 مساء إلى 4 صباحا.

قهوة عزمي، وتقدم الشيشة مع الحلويات والقهوة بـ200 ريال، ويفتتح من الساعة السابعة مساء إلى الرابعة صباحا.

ويقدم مطعم بيروت خانم، العشاء للشخص الواحد بسعر 300 ريال، فضلا عن سعر الشيشة التي يبلغ سعرها 100 ريال للشخص الواحد.

أما شبابيك جاردن فيقدم للشخص الواحد الشيشة والمشروب بسعر 220 ريالا، وفيما يتعلق بالمشروب والشيشة والأكل فيصبح السعر 320 للشخص، ويفتتح من 7 مساء إلى الساعة4 صباحا.