واصل الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال صدارته لترتيب فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 19 نقطة، بعد فوزه على ضمك بثلاثية نظيفة، وتمسك الوحدة بالمركز الثاني بفوزه على الاتحاد برصيد 15 نقطة، وصعد الأهلي للمركز الثالث برصيد 13 نقطة، فيما عاد حامل اللقب إلى نغمة الفوز عن طريق الرائد، وصدارة الهدافين برازيلية، فيما واصل الحكم المحلي غيابه.

7 انتصارات

أقيمت خلال الجولة 8 مباريات، وغاب التأجيل عن الجولة، وانتهت 7 منها بالفوز، وانتهت مباراة بالتعادل الإيجابي بين أبها والفيحاء، وابتسمت الأرض لأصحابها في 5 مباريات، بفوز الهلال على ضمك والوحدة على الاتحاد والأهلي على التعاون والفيصلي على الحزم والشباب على الاتفاق، وخطف الضيوف النقاط الثلاث في مباراتين، إذ كسب النصر مضيفه الرائد، وتغلب الفتح على مضيفه العدالة في ديربي الأحساء.

تقنية VAR

تدخلت تقنية VAR خلال الجولة السابعة في 4 حالات، إذ احتسبت ضربة جزاء لنادي الفتح أمام العدالة، وألغت ضربة جزاء للأهلي أمام التعاون، وطردت لاعب العدالة عبدالله الهميان أمام الفتح، وألغت هدفا ثانيا لنادي أبها أمام الفيحاء.

وداع المحمدي

ودع الوطني صالح المحمدي جماهير الأهلي، بعد أن قاده في 4 مباريات، حصد خلالها 10 نقاط من فوز في 3 مباريات وتعادل في مباراته واحدة، مما قفز به إلى المركز الثالث، دون أن يتلقى أي خسارة، وسجل مدرب النصر الأوروجواياني دانيال كارينيو انتصاره الرابع، خلال المباراة الرابعة التي يقود فيها الفرسان وجمع 12 نقطة، مما ساعد الفريق على التمسك بالوصافة.

سجل خالٍ

حافظ الهلال والفيصلي على سجليهما خاليين من الخسائر، فبعد أن خاض الزعيم 7 مباريات كسب 6 منها دون أن يتلقى أي خسارة، كان حضور العنابي مميزا، وهو الذي يملك لقاء مؤجل مع النصر، إذ لعب 6 مباريات كسب منها 4 مواجهات وتعادل في مباراتين.

عودة حمدالله

شهدت الجولة السابعة عودة هداف الدوري للموسم الماضي، المغربي عبدالرزاق حمدالله للتهديف بعد صيام 6 جولات عن زيارة الشباك، وهو الأمر الذي أعاد العالمي للانتصارات، بعد غياب 3 جورت متتالية عن الانتصارات.

صدارة برازيلية

يتصدر هدافي الدوري لاعب الهلال، البرازيلي كارلوس إدواردو برصيد 6 أهداف، فيما يتشارك 4 لاعبين في الوصافة برصيد 5 أهداف لكل منهم.

تنافس ثلاثي

يتنافس الثلاثي، لاعب الحزم حسن الحبيب، ولاعب أبها التونسي سعد بقير، ولاعب الفيصلي، الهولندي يوسف الجبلي، قائمة أفضل صانعي اللعب في الدوري، حتى الآن برصيد 3 تمريرات حاسمة لكل منهم.

أهداف الجولة

24 هدفا

المحليون

5 أهداف

الأجانب

19 هدفا

البطاقات الملونة

32 بطاقة

صفراء

30

حمراء

2

منتخب الجولة

حراسة المرمى

براد جونز

الدفاع

لوكس ليما

عبدالباسط هندي

جانج هيون سو

أمير كردي

الوسط

كريستان جوانكا

عبدالفتاح عسيري

كارلوس إدواردو

الهجوم

ميتشل فريدي

عمر السومة

بافيتيمبي جوميز

أفضل فريق

الهلال

6.99

أفضل لاعب

عمر السومة

الأهلي 8.09

أفضل مدرب

رازفان لوشيسكو

الهلال

8.06

أفضل حكم

ماتي جوج

7.24