جذبت العروض التلفزيونية على شكل مسلسلات الملايين من المتابعين على الشاشة البريطانية، باختلاف قصصها وحواراتها الدرامية.

وفيما يلي أول 10 مسلسلات من أصل 100 المفضلة في القرن الـ21، وفقا لصحيفة الجارديان الإنجليزية:

1


‏The Sopranos

مسلسل دراما من تأليف ديفيد تيشس، تدور أحداثه حول رجل المافيا الأميركي ذي الأصول الإيطالية توني سوبرانو (جيمس جاندولفيني)، ويعرض الصعوبات التي يواجهها (توني)، وهو يحاول موازنة المتطلبات المتعارضة بين بيته والمنظمة الإجرامية التي يترأسها. غالبا ما تبرز هذه خلال جلسات علاجه مع الطبيبة النفسية جنيفر ملفي (لورين براكو).

ويضم المسلسل أفراد أسرة توني وزملاءه في المافيا وخصومه في أدوار بارزة خلال القصة، أبرزهم زوجته كارميلا (إدي فالكو) وقريبه كريستوفر مولتيسانتي (مايكل امبريولي).

2


‏The Wire

تدور أحداث المسلسل في مدينة بالتيمور الأميركية والتي يسكنها غالبا المواطنون السود الفقراء.

وفي كل موسم يتم التركيز حول نقاط معينة مهمة في المدينة مثل العصابات وطريقة الانضمام والميناء وكيفية الاستيراد والتصدير والانتخابات للترشيحات البلدية وطرق التعليم وتأثير الإعلام على صناعة كل تلك القرارات الصغيرة والكبيرة.

3


‏Mad Men

مسلسل دراما أميركي، المحور الرئيس في المسلسل هو دون دريبر، أحد المدراء الإبداعيين في الشركة، والناس في حياته الخاصة والمهنية.

وتركز حبكة المسلسل على أعمال شركات الدعاية، إضافة إلى الحياة الخاصة للشخصيات، مصوراً بانتظام تغيير المزاج والعادات الاجتماعية في الولايات المتحدة خلال الستينيات.

4


‏The Thick of It

مسلسل تلفزيوني كوميدي بريطاني يهتف بالأعمال الداخلية للحكومة البريطانية الحديثة.

5


‏Breaking Bad

يتناول المسلسل قصة مدرس كيمياء يكتشف إصابته بسرطان الرئة وأن لا أمل لشفائه لارتفاع ثمن العلاج. وأثناء ذلك يعمل في مكافحة المخدرات ويشاهد الأرباح التي يجنيها مروجو المخدرات فتخطر بباله فكرة صنع المخدرات، وحيث إنه أستاذ كيمياء فإن لديه المقدرة على صنع (ميث) نقي.

6


‏The Office

مسلسل هزلي تلفزيوني بريطاني تم إنشاؤه وكتابته وإخراجه بواسطة Ricky Gervais و Stephen Merchant.

يتناول المسلسل في إطار كوميدي يوميات العمل المستمر في إحدى الشركات المتخصصة في الورق، والعلاقات التي تجمع بين موظفي الشركة أجمعين، وعلاقتهم بالمدير غريب الأطوار مايكل سكوت.

7


‏Game of Thrones

مسلسل فنتازيا ملحمي من تأليف ديفيد بينيوف ودانيال وايز، وهو اقتباس لرواية لعبة العروش التابعة لسلسلة روايات أغنية من ثلج ونار.

تقع أحداث المسلسل في قارتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل جدا امتد لعقد من الزمن، حيث تتصارع سبع عائلات للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبعة.

8


‏Fleabag

هو مسلسل بريطاني كوميدي أنشأه فيبي والر - بريدج. يدور عن امرأة يافعة تنتقل إلى لندن لتعيش الحياة العصرية.

9


‏Peep Show

هو مسلسل تلفزيوني بريطاني من بطولة ديفيد ميتشل وروبرت ويب.

ينتقل "جيريمي" المتكاسل عن العمل والذي طردته صديقته مؤخرًا للإقامة مع صديقه الانطوائي الذي ينظر للعالم بنظرة مختلفة تمامًا، لكنها غير صحيحة.

10


‏Atlanta

مسلسل كوميديا ودراما أميركي، من إعداد وبطولة الكوميدي دونالد جلوفر.

تحكي الأحداث قصة قريبين متناقضين يحاولان شق طريقيهما في عالم موسيقى الهيب هوب بمدينة أتلانتا.