منحت 302 تمريرة للاعبي النصر، الفريق مواصلة سيطرته على مباريات ديربي العاصمة أمام الهلال في آخر 4 مواجهات لهما، إذ كسب النصر مواجهتين، وتعادلا مثلها.

وعادل العالمي رقم الزعيم في الفوز في آخر 10 مواجهات بينهما، بواقع 4 انتصالات لكل منهما، وتعادلا مرتين، ليؤكد العالمي سطوته على نتائج الديربي خلال الموسمين الأخيرين، ويحرم منافسه من الفوز في 360 دقيقة جمعتهما.

وأكد مهاجم النصر عبدالرزاق حمدالله تخصصه بالتسجيل في مرمى الهلال (4 أهداف في 3 مباريات).

انتفاضة

حسم النصر ديربي الرياض لمصلحته وألحق بمنافسه التقليدي الخسارة الأولى في الدوري، ونجح في قلب تأخره في الشوط الأول بهدف أدواردو إلى فوز ثمين بهدفين، ورفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز الخامس، بعدما خاض 7 مباريات من أصل 8، ورغم استحواذ الهلال الميدانية إلا أن فاعلية النصر وانضباط لاعبيه وانتفاضتهم حسمت اللقاء لمصلحتهم.

قيادة

لعب محترفا الفريق المغربيان عبدالرزاق حمدالله، ونور الدين أمرابط، دورا محوريا في قيادة الفريق للفوز، وتحويل النقاط الثلاث لمصلحة العالمي، وشكلا ثنائيا مؤثرا في المباراة، وقلبا الموازين لمصلحة فريقهما.

واقعية

أثبت مدرب الفريق البرتغالي، روي فيتوريا تفوقه على حماس نده لوشيسكو مدرب الهلال، واستطاع فيتوريا التعامل بواقعية مع المباراة، رغم الإصابات التي لحقت بلاعبيه، والانتقادات الموجهة له سابقا، ورسم تكتيكه الفني بإيقاف خطورة الهلاليين، والتركيز على أخطائهم الدفاعية.

تخصص

أثبت حمدالله تخصصه في التسجيل بمرمى الهلال، وبلغت دقة تمريراته في الديربي 83 %، وسدد على المرمى مرتين، وكسب خطأ لمصلحته، وخلق فرصة، ولمس الكرة 32 مرة، وسجل هدفين ثمينين، استحق معها نجومية المباراة.