تستكمل اليوم مباريات الجولة الـ11 لدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، بـ5 مواجهات قوية تتمثل أهميتها في التقارب النقطي بين المتنافسين، سواء على صعيد القمة أوالقاع، وتعد مواجهة الكوكب والعين أقوى مباريات الجولة، ويشعل فارق النقطة مواجهتي الجبلين والبكيرية، والأنصار والخليج، ويبحث النجوم عن تحقيق أول انتصاراته بالدوري على حساب التقدم.

إثارة

يستضيف الكوكب صاحب المركز الـ7 برصيد 16 نقطة نظيره العين الثالث برصيد 19 نقطة، وتتمثل أهمية المباراة في فارق النقاط الثلاث بين الفريقين، حيث يبحث الكوكب عن تعويض خسارته في الجولة الماضية، والصعود لمراكز المقدمة، فيما يدخل العين اللقاء بنشوة كبيرة بعد اكتساحه النهضة بـ6 أهداف، ويتطلع إلى تحقيق الفوز والوصول إلى وصافة الترتيب، في حال خسارة أو تعادل الثقبة أمام المتصدر.

لقاء الجريحين

يتطلع الجريحان النهضة والمجزل إلى تعويض خساراتهما بالجولة السابقة أمام العين والأنصار، وترتيب أوراقهما من جديد، عندما يتقابلان وجها لوجه على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر، ويدخل النهضة اللقاء وفي رصيده 16 نقطة سادسا، ويحل المجزل في المركز قبل الأخير برصيد 7 نقاط.

تعزيز

يحل البكيرية صاحب المركز الـ8 برصيد 15 نقطة ضيفا ثقيلا على الجبلين العاشر بـ14 نقطة، على ملعب الأمير عبدالعزيز بن مساعد بحائل، في لقاء لا يحتمل القسمة على اثنين، ويشعل فارق النقطة لقاء الفريقين، لتعزيز فوزهما بالجولة السابقة أمام الكوكب والنجوم، والمنافسة على المراكز الأولى.

ظروف متشابهة

يتواجه النجوم والتقدم في لقاء الظروف المتشابهة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، ويأمل النجوم في تحقيق أول انتصاراته في الدوري، إذ يقبع في المركز الأخير بـ4 نقاط، فيما يأمل التقدم صاحب المركز الـ15 برصيد 11 نقطة إلى استغلال أوضاع النجوم، وتعويض خسارته في الجولة السابقة أمام الثقبة، والاقتراب من منطقة الوسط بالترتيب.

طموح مشترك

يصطدم الخليج الـ17 برصيد 10 نقاط، بعقبة مضيفه الأنصار الـ13 برصيد 11 نقطة، ويمثل فارق النقطة بين الفريقين أهمية كبيرة للبحث عن الفوز، وتوسيع الفارق النقطي، ويطمح الأنصار إلى تعزيز وضعه، ويأمل الخليج إلى العودة للانتصارات الغائبة منذ الـ5 جولات السابقة.

- الكوكب يخشى قوة العين

- فارق النقطة يشعل مواجهتين بالجولة

- لقاء الجريحين يجمع النهضة والمجزل

- التقدم يسعى لاستغلال ظروف النجوم

- الخليج يصطدم بعقبة الأنصار

- البكيرية والجبلين لتأكيد الأفضلية