أوضح أمين عام برنامج توطين الوظائف بجازان المهندس أحمد بن محمد القنفذي أنه سيتم خلال الأسابيع القليلة القادمة عقد ملتقى التوظيف الأول الذي سيعقد بالمنطقة والذي من المتوقع أن يتم من خلاله توفير أكثر من 2000 فرصة عمل في أكثر من 50 منشأة ويتضمن 16 ورشة عمل ليساهم مع بقية برامج التوطين في تخفيض معدل البطالة في المنطقة تنفيذا لتوجيهات أمير المنطقة والنائب رئيس اللجنة العليا للتوطين.

جاء ذلك، خلال ترؤس نائب أمير منطقة جازان رئيس اللجنة العليا للتوطين بالمنطقة الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز، اجتماع لجنة توطين الوظائف بالمنطقة بحضور أمين عام برنامج توطين الوظائف بجازان المهندس أحمد بن محمد القنفذي، وذلك بقاعة الاجتماعات بمكتبه بالإمارة.

وجرى خلال الاجتماع بحث كافة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، ومنها استعراض التحضيرات الجارية لعقد ملتقى التوطين في المنطقة، ونتائج تفعيل مذكرات التفاهم التي وقعها البرنامج مع بعض الجهات الحكومية لرفع معدلات التوظيف في الشركات والمؤسسات والمكاتب الموقعة على مذكرات التفاهم.

ووجه نائب أمير جازان بمضاعفة الجهود لتحقيق كل ما فيه خير الوطن والمواطن بتكثيف برامج التوطين بالمنطقة وغيرها من مناطق بلادنا العزيزة، والاستفادة من الكفاءات الوطنية من شباب وفتيات الوطن للعمل في جميع مجالات العمل المتاحة مع كافة الجهات الحكومية والخاصة.

ونوه نائب أمير منطقة جازان بالدعم السخي الذي يجده المواطن والإنجازات التي يحققها الوطن في مختلف المجالات ومنها دعم برامج التوطين والتوظيف من خلال البرامج التمويلية التي تنفذها الدولة ممثلة بصندوق تنمية الموارد البشرية وبنك التنمية الاجتماعية وبرامج التمكين المميزة التي استحدثتها وزارة العمل وغيرها من البرامج.