حددت هيئة الغذاء والدواء ضوابط واشتراطات الإعلان عن الأغذية الموجه للأشخاص دون سن الـ15، وتنطبق هذه الاشتراطات على الأغذية المعبأة والأغذية التي تقدم في المنشآت الغذائية، والتي يتجاوز فيها محتوى العناصر الغذائية (الدهون، الدهون المشبعة، الصوديوم، والسكر المضاف) ما يلي: الدهون أكثر من 30% من إجمالي الطاقة أو الدهون المشبعة أكثر من 10% من إجمالي الطاقة أو الصوديوم أكثر من 400 ملغ لكل حصة غذائية أو السكر المضاف أكثر من 10% من إجمالي الطاقة.

الاشتراطات

من ضمن هذه الاشتراطات عدم السماح بالاستعانة بأي شخص مشهور أو ذي شعبية كبيرة للإعلان عن الأغذية المذكورة في اللائحة، لعدم التأثير على الأطفال وعلى سلوكهم الشرائي لهذه الأغذية.

كما لا يسمح بوضع رسومات شخصيات كرتونية أو شخصيات معروفة للأطفال على البطاقة الغذائية، أو القيام بعروض ترويجية للأغذية مثل إضافة مبلغ بسيط لزيادة حجم المنتج الغذائي، أو بوضع ألعاب أو هدايا مع الأغذية.

أصحاب المشاريع

كما نصّت اللائحة على عدم السماح لمُصنّعي الأغذية أو المنشآت الغذائية الواردة في التقرير برعاية المناسبات أو النشاطات أو البرامج التي تستهدف الأطفال أو التي يشكل فيها الأطفال أكثر عدد من الجمهور أو أماكن تجمع الأطفال كالمدارس أو صالات اللعب في المجمعات التجارية.

تنطبق الاشتراطات على جميع طرق الإعلان عبر الوسائل التالية:

التلفزيون

المجلات

المطويات

اللوحات الإعلانية في الطرقات

قنوات وسائل التواصل الاجتماعي

صالات ودور السينما

البطاقة الغذائية للمنتجات الغذائية

وسائل النقل بجميع أنواعها

المنشأة الغذائية: أي كيان نظامي يقوم بعمل يتعلق بتداول الغذاء من خلال مراحل السلسلة الغذائية ويستثنى من ذلك المطابخ المنزلية للأسرة.

البطاقة الغذائية: أي بيان أو رمز أو علامة تجارية أو أي شيء مصور أو وصفي سواء كان مكتوبا أو مطبوعا أو مرسوما أو معلما أو ملصقا أو محفورا أو مضغوطا على حاوية أو غطاء أو غلاف لأي غذاء أو عبوته، أو مرافقا لأي من ذلك.