حسم الأهلي ديربي جدة لمصلحته، بعدما تفوق على جاره وضيفه الاتحاد 2 /1، في اللقاء الذي جمعهما على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، أمس، ضمن منافسات الجولة التاسعة لدوري كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وقلّص الفارق بينه وبين المتصدر الهلال إلى 3 نقاط، بعد تعادل الأخير مع مضيفه الفتح 3 /3، في اللقاء الذي احتضنه ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، وفي المجمعة خيم التعادل 1 /1 على مواجهة الفيحاء والاتفاق.

الديربي للأسود

في قمة الجولة وعلى إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية، بدأت مواجهة قطبي جدة سريعةً ومتكافئة، مع تفوق نسبي للأهلي، الذي منحه عبدالفتاح عسيري التقدم بهدف أول «13»، بعدها بحث الاتحاد عن التعادل، إلا أن عمر السومة عزز تقدم الأسود بهدف ثان «37». وفي الشوط الثاني تحسن أداء العميد وبحث عن تقليص الفارق، ونجح في ذلك عبر زياد الصحفي «71»، ليرفع الأهلي رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني مؤقتا، وظل الاتحاد على 9 نقاط وتراجع إلى المركز الـ12.

لقاء مثير

على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، بكّر الفتح بالتسجيل عن طريق مروان سعدان «8» من ضربة جزاء، قبل أن يدرك صالح الشهري التعادل للهلال «22»، ومنح البرازيلي كارلوس إدواردو الزعيم التقدم «34». وفي الحصة الثانية، نجح النموذجي في تعديل الكفة بهدف ثان سجله ميتشل فريدي «77»، قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثالث «88»، وفي الوقت بدل الضائع سجل بافيتمبي جوميز هدف التعادل للزعيم من ضربة جزاء «90+5».

تعادل عادل

حسم التعادل الإيجابي 1/1 مباراة الفيحاء والاتفاق، والتي شهدها ملعب مدينة المجمعة الرياضية، وافتتح الفيحاء النتيجة برأسية متقنة من أحمد بامسعود «75»، ورد عليها لاعب الاتفاق هزاع الهزاع برأسية أخرى «79»، ليرفع البرتغالي رصيده إلى 10 نقاط في المركز الـ11 بفارق الأهداف عن الاتفاق الذي حل في المركز التاسع.

- الأهلي صعد للوصافة والاتحاد تراجع

- الأسود قلصوا الفارق مع المتصدر

- النموذجي يوقف الزعيم بالتعادل

- الفيحاء والاتفاق يكتفيان بنقطة