قفز حامل لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر إلى المركز الثاني بعد تحقيقه الفوز الثالث على التوالي ليرفع رصيده إلى 17 نقطة بفارق الأهداف عن الأهلي والفيصلي، وكان للوقت الضائع تأثيره في تغيير نتائج الفرق، ولاعب الهلال البرازيلي كارلوس إدواردو يواصل صدارته للهدافين، وذلك بنهاية الجولة التاسعة للدوري.

وجرت في الجولة 8 مباريات انتهت 6 منها بالفوز وبالتعادل الإيجابي في مباراتين بين الاتفاق والفيحاء والفتح والهلال، وتعثر الهلال في الجولة بعدما لحق بالتعادل مع الفتح لتقلص الفارق بينه وبين أقرب مطارديه إلى 3 نقاط.

عدم الخسارة

ظل الاتفاق دون خسارة أمام الفيحاء منذ صعود البرتقالي للدوري السعودي للمحترفين، إذ لم يستطع الفيحاء التغلب على الاتفاق، وكان التعادل مع الفيحاء هو الأول لفارس الدهناء خلال الموسم الجاري، إذ خسر 5 مباريات وفاز في 3 مباريات قبل تعادله مع الفيحاء، في المقابل لم يتعادل الاتحاد والوحدة في أي مباراة خلال الجولات الـ9.

الأقوى هجوما ودفاعا

يعد هجوم الهلال الأقوى بعدما سجل لاعبوه 26 هدفا، فيما دفاع النصر هو الأقوى إذ لم تستقبل شباكه سوى هدفين خلال 8 مباريات، وكان النصر وأبها افتتحا المباريات التي تقام على إستاد أمير فيصل بن فهد بالملز بعد نهاية أعمال التطوير. وافتتح المغربي نور الدين مرابط أهدافه بعد صيام استمر 22 مباراة، وكانت آخر مباراة سجل فيها هدفا أمام فريق الفيصلي الموسم الماضي في الجولة الـ 18.

أهداف قاتلة

استطاع نادي الرائد أن يقلب نتيجة لقائه أمام الوحدة حيث سجل هدف التعادل 2/ 2 "90+1"، وسجل هدف الفوز "90+4"، وتعادل الهلال مع الفتح "90+5" من ضربة جزاء.

تقنية الـ VAR

تدخلت تقنية الـ VAR في احتساب ضربة جزاء لنادي النصر أمام أبها، واحتساب ضربة جزاء لنادي الفتح أمام الهلال.

أهداف الجولة

31 هدفا

المحليون

10 أهداف

الأجانب

21 هدفا

صدارة برازيلية

يتصدر هدافو الدوري لاعب الهلال البرازيلي كارلوس إدواردو برصيد 8 أهداف واحتل لاعب العدالة المدغشقري كارلوس أندريا الوصافة برصيد 7 أهداف، فيما عاد هداف الدوري العام الماضي عبدالرزاق حمدالله للمنافسة على صدارة هدافي الدوري بعد تسجيله هدفين أمام أبها ليرتفع رصيده إلى 6 أهداف.

صناعة اللعب

يتصدر لاعب الفيحاء البرتغالي ارسينيو نونيز قائمة اللاعبين الأفضل صناعة للعب بـ 5 تمريرات حاسمة يليه كل من: لاعب الحزم حسن الحبيب، ولاعب النصر المغربي نورالدين مرابط، ولاعب أبها التونسي سعد بقير بـ 4 تمريرات حاسمة. البطاقات

صفراء

36 بطاقة

حمراء

0

منتخب الجولة

حراسة المرمى

براند جونز

الدفاع

عبدالرحمن العبيد

مايكون

عبدالباسط هندي

سلطان الغنام

الوسط

بيتروس

عبدالفتاح عسيري

كارلوس إدواردو

الهجوم

عمر السومة

عبدالرزاق حمدالله

تاوامبا

أفضل فريق

النصر

7.26

أفضل لاعب

تاوامبا

التعاون

8.11

أفضل مدرب

روي فيتوريا

النصر

8.57

أفضل حكم

هوجو ميجيل

7.47