كسب الهلال نظيره أوراوا الياباني، في الشوط الأول من مواجهتي نهائي دوري أبطال آسيا، ويعود النجاح الهلالي إلى عدة عوامل فنية، قادته لانتصار مهم، بعد سيطرته على الكرة منذ الدقائق الأولى من اللقاء، حيث استطاع الانتصار بنتيجة 0/1 في لقاء الذهاب من بطولة دوري أبطال آسيا، وكان لمدرب الهلال، الروماني رازفان لوشيسكو بصمة فنية واضحة رغم المطالبات من قبل جماهير النادي بإقالته خلال فترات عديدة، لاسيما بعد أن أبعد، البرازيلي، كارلوس إدواردو من القائمة الآسيوية، ووضع الإيطالي سيباستيان جيوفينكو الذي كانت له بصمة رائعة في اللقاء، بسبب اختراقاته من العمق رغم الكثافة الدفاعية للفريق الياباني.

سيطرة هلالية

وضح التنظيم الدفاعي الكبير من أوراوا الياباني، والسرعة في الهجمات المرتدة، لكن السيطرة على الكرة كانت للهلال معظم أوقات اللقاء، حيث كان هناك ضغط وهجمات عديدة للاعبي الهلال أسهمت في السيطرة على معظم أوقات اللقاء.

نجاح هجومي

نجح مدرب الهلال رازفان في تفعيل الهجوم الهلالي على أوراوا وتحديدا عن طريق صانع الخطورة البيروفي كاريلو بالجانب الأيمن الذي ساهم بالضغط على الدفاع الياباني وعمل ثنائي خطير مع زميله جوميز.

إضاعة الفرص

خلق لاعبو الهلال هجمات عديدة على مرمى أوراوا، ولكن الضغط الكبير من اليابانيين على حامل الكرة وغلق المنافذ، حرم لاعبي الهلال من تسجيل أهداف عديدة رغم الوصول لمرمى أوراوا ولكن دون تسجيل الأهداف.

دفاع منظم

كانت هناك محاولات في اللقاء لفريق أوراوا بالسيطرة على الكرة وخلق فرص للتسجيل في مرمى الهلال، ولكن الدفاع الهلالي المنظم واليقظ كان في الموعد ووضح أن هناك تدريبات تكتيكية من المدرب أسهمت في عدم ولوج أهداف يابانية، في المرمى الأزرق.

الروح القتالية

ظهر لاعبو الزعيم بروح قتالية عالية، وكان الحضور الذهني والتركيز، حاضرين طوال الـ90 دقيقة، وتفوقوا على أنفسهم قبل التفوق على المنافس، وكانت هناك قتالية واضحة من أجل خطف الفوز.

تصحيح الأخطاء

أكد مدرب الهلال، الروماني رازفان لوشيسكو بعد نهاية المباراة، أن الفوز سيمنح لاعبي الهلال الثقة في مباراة الإياب المقبلة في اليابان، وأن الفريق حافظ على التوازن، واللاعبون قدموا مباراة كبيرة ولكن الأمور لم تحسم بعد، وأن هناك كمية فرص مهدرة وفرص محققة للتسجيل لن يتم محاسبة اللاعبين عنها لأنهم قدموا مباراة كبيرة استحقوا على إثرها الفوز، وسيكون الحديث خلال الأيام المقبلة عن مواجهة الإياب وتصحيح بعض الأمور الفنية.

-الهلال ظهر منظم دفاعيا

-الاستحواذ الكبير سلاح فتاك

-التوازن في الأداء منح الزعيم السيطرة

-جيوفينكو كان مفتاح اللعب الهلالي

-رازفان تعامل مع اللقاء بواقعية

-الروح العالية والقتالية أبرز عوامل الفوز