‏حافظ الفريق الأول لكرة اليد بنادي الوحدة على صدارة مجموعته بعد نهاية الدور التمهيدي بفوزه على العربي الكويتي 29/ 23 رافعاً رصيده إلى 8 نقاط بفوزه في 4 لقاءات وخسارته مباراة وحيدة ضمن البطولة الآسيوية الـ22 المقامة في مدينة سام شاك الكورية.

وشهدت المباراة أفضلية وحداوية قوية منذ بداية اللقاء، وأنهى الشوط الأول لمصلحته 16/ 12، وفي الشوط الثاني استطاع الفريق الوحداوي أن يضرب بقوة ويتقدم بفارق 8 أهداف في بعض الفترات وحسم اللقاء لمصلحته بنتيجة 29/ 23.

تواجد سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية كوريا الجنوبية رياض المباركي في مواجهة الفريق أمام العربي الكويتي وبارك لهم بعد الفوز والصدارة والتأهل للدور نصف النهائي من البطولة.

راحة

سيكون اليوم راحة لجميع الفرق على أن تستكمل البطولة، غدا، بمواجهات نصف النهائي، حيث يواجه الوحدة متصدر المجموعة الثانية نظيره الشارقة الإماراتي وصيف المجموعة الأولى، بينما ستكون المباراة الثانية بين الوكرة القطري أمام العربي القطري، كما تلعب بقية اللقاءات لتحديد المراكز في البطولة.

مستوى تصاعدي

أبدى المدير الإداري والفني لكرة اليد بنادي الوحدة محمد القرشي سعادته بتصدر المجموعة والتأهل إلى نصف النهائي، وقال لـ»الوطن»: تصدرنا بفضل الأداء المميز من اللاعبين والجهازين الإداري والفني والدعم الذي قدمته إدارة النادي ولعبنا لقاءات البطولة بمستوى تصاعدي إلا أننا خسرنا مباراة الوكرة القطري رغم تقديمنا مباراة متميزة في النواحي الدفاعية إلا أننا أهدرنا فرصا محققة هجوميا تصل إلى 12 هجمة في الشوط الثاني كانت كفيلة بخسارتنا ذلك اللقاء».

‏وأضاف «طوينا صفحة الدور التمهيدي من البطولة، ونفكر حاليا في مباراتنا أمام الشارقة الإماراتي في الدور نصف النهائي، خصوصا أننا سنواجه خصما عنيدا يعتبر من أقوى الفرق استعدادا للبطولة، فهو صاحب بطولة السوبر الإماراتي، ويمتلك لاعبين على مستوى عال في مقدمتهم المصري علي زين».

‏واختتم حديثه قائلا: نحن نمتلك نجوما خبرة على قدر عال من المسؤولية، وخوض مثل هذه المواجهات الصعبة، حيث إن لدينا ما يقارب من 5 إلى 6 لاعبين سبق لهم تحقيق البطولة الآسيوية، ونأمل في الدعوات من جميع أهالي المملكة العربية السعودية، خصوصا أننا سوف نلعب المباراة في يوم مبارك وهو يوم الجمعة.

-8 نقاط منحت الوحدة الصدارة

-4 مباريات كسبها الكواسر

-خسارة واحدة تعرض لها الفريق

-الكواسر يواجهون الشارقة في نصف النهائي