دخل فيلم Joker، الجمعة الماضية، تاريخ السينما من أوسع أبوابه بعدما تخطت إيراداته العالمية حاجز المليار دولار، ليكون أول فيلم من التصنيف (R) «للكبار فقط» يحقق هذا الإنجاز، متفوقا على الفيلمين الأعلى من ناحية الإيرادات في هذه الفئة The Matrix Reloaded و Deadpool 2. بالرغم من ميزانيته المتواضعة البالغة 62.5 مليون دولار.

حاجز المليار

يعد Joker الفيلم السابع هذا العام، الذي يصل لحاجز المليار، وهو أول فيلم من خارج أفلام ديزني أو مارفيل الذي يحقق هذا الإنجاز. كما أنه الفيلم الرابع في تاريخ تعاون الشركة المنتجة Warner Bros مع عالم DC، الذي يصل لإيرادات تخطت المليار، وتحديدا بعد أفلام Aquaman و The Dark Knight و The Dark Knight Rises.

نجاحات الفيلم

حقق الفيلم نجاحات بارزة على صعيد شباك التذاكر خارج أميركا الشمالية، ففي بريطانيا حقق إيرادات فاقت 68 مليون دولار، وفي كل من فرنسا وكوريا الجنوبية 38 مليون دولار والمكسيك 43 مليون دولار وأيضا البرازيل بإجمالي 34 مليون دولار، بحسب موقع Variety المتخصص في شؤون الفن السابع.

الشخصية الرئيسية

وفقا لمجلة Forbes فإن الفيلم أيضا هو الأعلى ربحا على الإطلاق بين الأفلام المقتبسة عن الكتب المصورة في ضوء ميزانيته التي لا تتجاوز 60 مليون دولار. ويرجع السبب في الإقبال على الفيلم إلى التركيز على الشخصية الرئيسية وليس على المؤثرات الخاصة ومشاهد الحركة.