علمت "الوطن" أن مساعي قادها أحد رجالات النادي الأهلي البارزين، في محاولة منه لرأب الصدع الحادث بين رئيس النادي أحمد الصائغ، والمشرف العام والعضو الذهبي الأمير منصور بن مشعل، بعد الخلاف الكبير الذي نشب بينهما منذ إقالة المدرب السابق للفريق الأول لكرة القدم في النادي، الكرواتي برانكو، باءت بالفشل، ولم يكتب لها النجاح، بعد أن تمسك كل طرف برأيه ومطالبه دون تقديم أي تنازلات.

شرط رئيسي

أكدت المصادر أن رئيس النادي، أصر على تنفيذ شرطه الرئيسي وهو إبعاد المستشارين الخاصين للمشرف العام على كرة القدم، عن الفريق الأول لكرة القدم، وعدم تدخلهم في القرارات المتخذة التي يجب أن تكون توافقية بين المشرف وإدارة النادي، وتكون مدروسة بدون تدخلات خارجية. .

عقود مكلفة

بينت المصادر أن من أبرز الخلافات التي تسبب فيها تواجد المستشارين، واعترض عليها رئيس النادي هو المفاوضات مع عدد من اللاعبين الأجانب بتكلفة وعقود عالية نسبة إلى أسعار سوق اللاعبين، إذ أن الصائغ اعترض على مفاوضات قام بها أحد المستشارين مع لاعب عربي بنظام الإعارة لمدة 6 شهور بمبلغ تجاوز الـ 10 ملايين ريال، مما جعل الرئيس يرفض الأمر، ليتسبب ذلك في خلاف مباشر بين الرئيس ومستشاري المشرف.

اتساع الخلافات

تسببت الخلافات بين الرئيس والمشرف في دخول أعضاء شرف جدد في قائمة المطالبين بعقد جمعية عمومية غير عادية، وهم الأمير نواف بن عبدالعزيز وعضو الشرف ياسر محروس، حيث تم توجيه خطابات إلى رئيس النادي والمطالبة بعقد جمعية عمومية غير عادية، وذلك لإسقاط إدارة أحمد الصائغ.

عودة التدريبات

عاود الفريق الأول لكرة القدم في النادي، أمس، تدريباته اليومية على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بمقر النادي، بعد الراحة التي منحها المدير الفني للفريق، السويسري كريستيان جروس للاعبين لمدة يوم واحد، وذلك استعدادا لمواجهة الفيصلي السبت المقبل، على إستاد الجوهرة، بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن منافسات الجولة العاشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

- الصائغ تمسك بطلبه إبعاد مستشاري المشرف

- رئيس النادي رفض التوقيع مع لاعب عربي

- 10 ملايين ريال تكلفة صفقة اللاعب لمدة 6 أشهر

- شرفيون ينضمون لقائمة المطالبين بإسقاط إدارة النادي