افتتحت أعمال الدورة الحادية عشرة من معرض «آرت أبوظبي» الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي حتى 23 نوفمبر الجاري، بحضور عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين والفنانين. ويقدم «فن أبوظبي» برنامجاً متنوعاً وحافلاً بالفعاليات على عكس المعارض الفنية الأخرى، فيركز على تنظيم فعاليات وحوارات واستعراضات فنية في أرجاء مدينة أبوظبي، ليشكل منصة مخصصة لجميع أفراد المجتمع للمشاركة فيها على مدار العام.

معارض كبيرة

نجد أن هناك العديد من المعارض الفنية الكبيرة التي تتوافد من مختلف أرجاء العالم لعرض أعمالها الفنية في أبوظبي آرت، إلى جانب ما يشهده من عمليات بيع لأهم الأعمال الفنية المعروضة، وأعمالاً تركيبية ترضي ذوق أكثر من 20 ألف زائر من الجمهور الذي ينتظرها للاستمتاع والمشاركة.

الكعبة باللون الأحمر

كانت هناك المشاركة السعودية في هذا المهرجان العالمي بأكثر من خمسة فنانين، وهم: طرفة فهد وراشد الشاشعي وسارة العبدلي وراهدة عاشور وأيضا الفنان الفوتوغرافي عادل قريش، والذي كانت مشاركتة لافتة بعمله كسوة الكعبة ولكن باللون الأحمر، كما كانت في بداية الإسلام باللونين الأحمر والأبيض في بداية دخول النبي صل الله عليه وسلم إلى مكة. كما كانت الأعمال السعودية الأخرى متنوعة من الرسم والنحت والتصوير الفوتوغرافي والأعمال التركيبية.

وقالت مديرة مركز حافظ غاليري ومسؤولة الفنانين السعوديون سلمى عناني: «إننا سعيدون بالمشاركة في أبوظبي آرت، وإن هناك اهتماما كبيرا للأعمال السعودية حيث تحظى بطابع خاص».