شهد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، أمس، انطلاقة الجولة الافتتاحية لبطولة «إيه بي بي فورمولا إي» للسيارات الكهربائية، في دورتها الثانية في المملكة بمدينة الدرعية، والتي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، وذلك في مستهل فعاليات موسم الدرعية.

ولدى وصول ولي العهد حلبة السباق، بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وممثل جلالة ملك مملكة البحرين للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، عزف السلام الملكي، ثم بدأت الجولة الأولى الافتتاحية لبطولة «إيه بي بي فورمولا إي» للسيارات الكهربائية.

ترحيب

رفع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل الشكر والتقدير لولي العهد الأمير محمد بن سلمان على حضوره انطلاقة الجولة في مستهل انطلاق فعاليات موسم الدرعية، عاداً حضوره تأكيداً على ما يحظى به القطاع الرياضي من دعم واهتمام دائمين من ولي العهد الأمين.

وقدم الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل الشكر لكل من حضر وشارك في انطلاق هذا السباق العالمي الذي تستضيفه المملكة للمرة الثانية على التوالي، مشيراً إلى أن «وطننا الغالي بات محط أنظار العالم بما يقدمه من نجاحات كبيرة في استضافة الأحداث الرياضية العالمية».

وبارك للفائزين في السباق، متمنياً التوفيق للجميع والاستمتاع بهذا السباق وبقية الأحداث الرياضية والفعاليات المتنوعة التي سيشهدها موسم الدرعية.

تميز

ومثّل سباق أمس انطلاقة الموسم الجديد لسباقات فورمولا إي لموسم 2019، حيث يقام في الدرعية سباقين، يشهدان مزيداً من التنافس من خلال أول مشاركة لكل من بورشه ومرسيدس، ما سيزيد عدد السيارات المتسابقة.

ويمنح السباقان المتعة للجمهور والعائلات السعودية، ووصف السائقون مضمار الدرعية بأنه أحد أفضل المضامير التي اختبروها، كما أنهما أول سباق سيارات كهربائية تنظم في الشارع.

وباتت جولة الدرعية الأولى التي تتوفر فيها للسائقين طاقة إضافية تبلغ 10 كيلوواط عند استخدامهم نمط الهجوم؛ حيث ترتفع الطاقة من 225 إلى 235 كيلوواط، إضافة إلى وجود سباقين بدلاً من سباق واحد، بمجموع 24 سيارة متنافسة ما يزيد حدة الإثارة.

وصول

وكان ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة قد وصل إلى الرياض أمس، لحضور سباق الفورميلا E والفعاليات المصاحبة له، وكان في استقباله في مطار الملك خالد الدولي نائب أمير منطقة الرياض الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، وسفير البحرين لدى السعودية الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة، ومندوب من المراسم الملكية. كما وصل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي الشيخ سيف بن زايد آل نهيان إلى الرياض أمس، لحضور الفعاليات، وكان في استقباله في مطار الملك خالد الدولي، وزير الحرس الوطني الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، ومندوب عن المراسم الملكية.

حضور رسمي للافتتاح

ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز

ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة

ممثل جلالة ملك البحرين الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة

رئيس وزراء إيطاليا الأسبق ماتيو رينزي

نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي الشيخ سيف بن زايد آل نهيان

الشيخ عبدالله بن ناصر الصباح

رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد بن ناصر الصباح

رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم

أمراء ووزراء

كبار المهتمين من الدول الشقيقة والصديقة

نتائج الجولة الافتتاحية

1- سائق فريق «فيرجين راسينج» البريطاني سام بيرد

2- سائق بروشه الألماني أندريه لوتيرر

3- سائق مرسيدس البلجيكي سوفيل فاندورن