التقطت عدسة المصورة السعودية أفنان عبدالكريم، صورة لسفير السعودية لدى المملكة المتحدة الأمير خالد بن بندر بن سلطان آل سعود وزوجته الأميرة لوسي، وقدمت السفارة السعودية شكرها على هذه الصور أثناء تغطيتها لمراسم تسليم أوراق اعتماد السفير للملكة إليزابيث الثانية.

كان لـ«الوطن» حديث مع أفنان عن هذه الصور قالت فيه: «إن هذه الصورة بالتحديد ظهر فيها السفير الأمير خالد بن بندر آل سعود وزوجته الأميرة لوسي بكامل عفويتهما، وأنا أؤمن تماما بأن جمال الصور بعفويتها».

أضافت: «أتعمد تصوير الأشخاص بعفوية لأنني أرى جمال الصور في عفويتها وطبيعتها، حيث إنني بدأت موهبة التصوير في عمر 13، وكان لوالديّ الفضل الكثير في دعمي وتشجيعي منذ بداية مشواري بالتصوير وحتى هذا اليوم».

أبانت أفنان أن التصوير هواية لديها وليس مجال اختصاص، وأنها وظفت تخصصها الدراسي إدارة الأعمال في هوايتها، وبدأت بمزاولة التصوير كمهنة منذ عام ونصف العام تقريبا، وأصبح مصدر ربح وتعتبر نفسها في بداية الطريق. وقدمت نصيحة قائلة: «إنه يجب على من يهوى فن التصوير أن يمارس ذلك لأن الممارسة تنمي إتقان الموهبة بالإضافة إلى التغذية البصرية كمشاهدة صور بأفكار ونمط مختلف».