ظلت جماهير الأندية السعودية تردد -قبل تحقيق الهلال بطولة دوري أبطال آسيا- مقولة «العالمية صعبة قوية» في كل مناسبة يخسرها الهلال في البطولة لسنوات طويلة منذ ذهاب النصر للعالمية، ويعتبر هذا الصراع الجماهيري في ظل المنافسة بين الأندية على الألقاب المحلية والتنافس على الأفضلية.

دفن النغمة

تحقيق الهلال للبطولة أنهى المقولة التي رددت منذ سنوات من قبل الجماهير السعودية خاصة جماهير ناديي النصر والاتحاد الذين سبق لهم أن وصلوا لبطولة أندية كأس العالم، وتسعى الجماهير دائماً لوجود إثارة في مدرجاتها والبحث دائماً عن عبارات عن الأندية الأخرى ووضع خط دفاع عن كل ما يمس سمعة ناديها سواء في المدرجات أو في مواقع التواصل الاجتماعي.

ثالث العالميين

وصول الهلال للبطولة العالمية يعتبر ثالث الأندية التي وصلت لهذه البطولة، حيث سبق لناديي النصر والاتحاد أن وصلا للبطولة وشاركا في كأس أندية العالم.

سؤال حائر

بعد أن حقق الهلال بطولة دوري كأس آسيا قد تتجه مقولة «العالمية صعبة قوية» إلى أندية أخرى أبرزها الأهلي والشباب اللذين لم يتوجا بالبطولة ولم يصلا للعالمية، أو قد تنتهي المقولة بعد أن كانت مركزة على الهلال.

8 أندية

شاركت 8 أندية سعودية في دوري أبطال آسيا وهي: الأهلي، الهلال، الاتحاد، النصر، الشباب، الفتح، التعاون، الاتفاق، ونافست في السنوات الماضية لتحقيق اللقب الآسيوي.

تتويج ثنائي

فيما يتعلق ببطولة دوري أبطال آسيا بالمسمى الجديد لم يستطع تحقيقها سوى ناديي الاتحاد والهلال، حيث استطاع الاتحاد تحقيقها مرتين عامي 2004 - 2005 واستطاع الهلال تحقيقها هذا العام 2019، ولم تستطع بقية الأندية تحقيقها بالمسمى الجديد.

محاولة أهلاوية

حاولت الأندية السعودية 4 مرات لتحقيق البطولة المواسم الماضية ولكن لم تستطع تحقيق البطولة، حيث وصل النهائي أربعة أندية ولم تستطع تحقيق ذلك، وصل الاتحاد عام 2009 ووصل الأهلي عام 2012 ووصل الهلال مرتين ولم يستطع 2014 وعام 2017.

-العالمية صعبة قوية ترسخت مع محاولات الزعيم

-المقولة هل تتجه إلى ناد آخر

-3 أندية سعودية بلغت العالمية

-8 أندية شاركت في دوري الأبطال

- الأهلي والشباب ينتظران التتويج القاري