يبحث المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عن رابع ألقابه في كأس الخليج عندما يشارك في خليجي «24» التي تنطلق، اليوم الثلاثاء، في الدوحة وتستمر حتى الثامن من ديسمبر المقبل، وكان الأخضر وصل، فجر أمس، إلى الدوحة.

المنافسة على اللقب

استدعى مدرب السعودية الفرنسي هيرفي رينارد 23 لاعبا، وشدد على المشاركة بالمنتخب الأول وبأفضل اللاعبين في البطولة، وكشف رونار في تصريحات أن سبب تمسكه بمشاركة الصف الأول في البطولة يعود إلى رغبته في اللعب أمام منتخبات قوية باستمرار، وفي نفس الوقت المنافسة على اللقب، وأوقعت القرعة الأخضر في المجموعة الثانية إلى جانب الكويت والبحرين وعمان حاملة اللقب.

22 مشاركة

على مدار 22 مشاركة سابقة، لعب الأخضر 106 مباريات، فاز خلالها في 54 مباراة وتعادل، كما خسر في 26 مباراة، مسجلاً 156 هدفاً ومستقبلاً 99 هدفا، ولم يغب عن منصات التتويج في 16 مشاركة، حقق خلالها كأس البطولة ثلاث مرات، أعوام 1994 بالإمارات، و2002 بالرياض و2003 بالكويت، وحل وصيفا ست مرات، وفي المركز الثالث سبع مرات.

إبعاد واستدعاء

شهدت قائمة الأخضر استبعاد حارس مرمى الأهلي محمد العويس ومدافع النصر عبدالله مادو بسبب الإصابة التي تعرضا لها مع فريقيهما، فاستبدلهما رونار بالحارس محمد الربيعي ولاعب الوسط عبدالفتاح عسيري.

وضمت القائمة إلى جانب الربيعي وعسيري، فواز القرني وأمين بخاري وسعود عبدالحميد وزياد الصحفي وعبدالإله المالكي وعبدالعزيز البيشي وسلطان الغنام ويحيى الشهري وفراس البريكان وياسر الشهراني ومحمد كنو وعبدالله عطيف ومحمد البريك وسالم الدوسري وسلمان الفرج وهتان باهبري ونواف العابد ومحمد خبراني وحسان تمبكتي وتركي العمار وعبدالله الحمدان.

-3 بطولات توج بها الأخضر

-6 مرات حل في الوصافة

-7 مرات جاء ثالثا

-106 مباريات خاضها الصقور في كأس الخليج

-كسب الأخضر 54 مباراة

-26 مباراة تعادل خلالها وخسر مثلها