ينظِّم الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية برئاسة الأمير خالد بن سُلطان بن عبدالله الفيصل، رالي الرياض، الجولة الرابعة من بُطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية، وسيعطي الأمير خالد بن سلطان اليوم شارة انطلاق الرالي في الدرعية.

وسيشهد الرالي مُشاركة 61 سيارة، منها 14 من فئة العربات الصحراوية الخفيفة «باغي» وشاحنة واحدة، و35 درّاجة نارية من ذوات العَجَلَتَيْن والأربع عجلات، علمًا بأن الرالي مُصنَّف ضمن الراليات الصحراوية القصيرة «باها».

نجوم عالميون

رغم أن البُطولة حديثةٌ نسبيا إلا أنها مُستمرةٌ في جذب أبرز الأسماء فيها، وبمُختلف فئاتها، السيارات والدرّاجات النارية ذات العجلَتَيْن والأربع عجلات «كواد»، وذلك ضمن تحضيرات المُشاركين لخوض رالي داكار2020، الذي سيُقام في المملكة، ومن أبرز الأسماء التي ستنضم لقائمة المُشاركين السائق الفرنسي ستيفان بيترهانسيل، أنجح سائقٍ في رالي داكار في فئتي الدرّاجات النارية والسيارات، حيث فاز بلقبه 6 مرات في فئة الدرّاجات و5 مرّات في فئة السيارات. وإلى جوار بيترهانسيل الضيف، يشارك السائق السعودي يزيد الراجحي، المُنافس الحالي على لقب الموسم الأول للبُطولة، والمُشارك في سيارة تويوتا، كما سيشارك الإسباني كارلوس ساينز الأب، بطل العالم السابق للراليات «دبليو آر سي» مرَّتين، والفائز برالي داكار مرَّتين، فسيُشارك في رالي الشرقية الجولة الأخيرة من بُطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية مُنتصف ديسمبر المُقبل، مع ملّاحه ومُواطنه لوكاس كروز.

تحدي ابن سعيدان

أكدَّ الفريق الألماني أن سائقهم السعودي ياسر بن سعيدان سيُشارك في رالي الرياض في أحدث نُسخة من سيارة «ميني باغي»، والهدف اختبار تأقلمه مع السيارة الجديدة، وأيضاً دعم معركته على انتزاع لقب البُطولة السعودية أمام مُواطنه يزيد الراجحي، الذي يُشارك في صفوف فريق تويوتا، في سيارةٍ من نوع «هايلوكس».

مرحلة استعراضية

تبدأ فعاليات الرالي بمرحلة استعراضية خاصة بالجُمهور طولها ثلاثة كيلومترات شرق الصالات الرياضية الخضراء يوم الخميس 28 نوفمبر يليها في اليوم التالي، الجُمعة 29 نوفمبر، المرحلة الخاصة الأولى (رماح) وطولها 300 كيلومتر، أما يوم السبت، تُقام المرحلة الخاصة الأخيرة وطولها 160 كيلومِترا، تمتد من (منتزه سِعد إلى الجنادرية)، وسيتخذ الرالي من مُجمَّع الصالات الرياضية الخضراء بمنطقة الرفيعة في الرياض، مقرًّا له.