تسببت الإصابات المتكررة التي لحقت بلاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر في إزعاج الجهازين الفني والإداري، وشكلت هاجسا يؤرق الجمهور باستمرار، لاسيما وأن لاعبي النصر الأكثر تعرضا للإصابات منذ زمن طويل، والتي تستغرق أياما طويلة للتأهيل والعلاج، على عكس إصابات لاعبين في الأندية الأخرى.

وأرجع بعض المتابعين كثرة الإصابات إلى استهتار اللاعبين، وعدم جديتهم في أداء التدريبات، واختلاف التدريبات اللياقية بين النادي والمنتخب، وضعف الكادر الطبي بالنادي.

مطاردة

أصبحت الإصابات الرياضية هم يطارد لاعبي النصر في التدريبات والمباريات، فبعد إصابة يحيى الشهري نهاية الموسم الماضي بخلع في الكتف، وإصابة محترفي الفريق جوليانو، وأحمد موسى والتي استغرقت 90 يوما، وتأثر من خلالها الفريق، وإصابة مهاجم الفريق عبدالفتاح آدم، والذي لم يشارك مع الفريق منذ انتقاله إلى النصر واستمرت أكثر من 100 يوم، ولحقت الإصابات بنجوم الفريق مادو، والخيبري، والعبيد الذي يعتبر أكثر لاعب تعرضا للإصابات، وحمد المنصور، ومختار علي، والجبرين، وحدد الجهاز الطبي فترة غياب العبيد التي تمتد إلى 5 أسابيع، بعد إصابته في عضلة الساق الخلفية، وحاجة الخيبري إلى 4 أسابيع نتيجة إصابته في عضلة الفخذ الخلفية، وتبلغ مدة شفاء اللاعبين حمد المنصور، والجبرين إلى 3 أسابيع، والتي سيغيب معظم اللاعبين المصابين عن لقائي الفريق أمام البكيرية والفيحاء، إلى جانب غياب مهاجم الفريق عبدالرزاق حمدالله بسبب تراكم البطاقات.

تجهيز

يعكف مدرب الفريق البرتغالي فيتوريا على تجهيز اللاعبين بدنيا وفنيا، بمعسكر الفريق المقام بجبل علي بالإمارات، وإعطاء الفرصة للاعبين البدلاء لتعويض غياب المصابين.

ويلعب الفريق مساء اليوم لقاء وديا مع شباب أهلي دبي، للوقوف على مستويات اللاعبين، والتي من المنتظر أن يتم الزج باللاعب عبدالفتاح آدم، بعد تعافيه من الإصابة، وتجهيزه للمشاركة كلاعب أساسي في لقاء البكيرية بدور الــ32 في مسابقة كأس الملك.

اجتماع

عقد المدرب البرتغالي فيتوريا اجتماعا مع اللاعبين في معسكرهم التدريبي، وأكد لهم أهمية استغلال المرحلة المقبلة، وتجاوز خسارة الوحدة، والمنافسة على تحقيق البطولات الثلاث، الدوري، وكأس الملك، والسوبر التي تعتبر مطلبا نصراويا، بعد خسارة نهائيين أمام الشباب والهلال سابقا.

ميدانيا، اشتملت تدريبات الفريق على التمارين اللياقية المتنوعة، والجري حول الملعب، وتطبيق التدريبات التكتيكية، وإجراء مناورة كروية على منتصف الملعب، وشهدت التدريبات النصراوية ارتفاعا لمعنويات اللاعبين، وعزمهم على رفع مستوياتهم، وتحقيق النتائج الإيجابية.

-الإصابات تطارد لاعبي النصر

-طول مدة شفاء اللاعبين يؤرق النصراويين

-4 أسباب لإصابات لاعبي النصر

-النصر يخسر خدمات 6 لاعبين دفعة واحدة

-فيتوريا يعتمد خطة الظفر بالسوبر

-جبل علي يجهز اللاعبين لياقيا

-تجهيز عبدالفتاح آدم للمشاركة