أثبتت بطولة خليجي 24 المقامة في قطر، اكتشاف المواهب الشابة للاعبي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بعد أن استطاعت قيادة الأخضر للنهائي الرابع لبطولة الخليج بنظامها الجديد، في تأكيد على استمرار صناعة النجوم والمواهب السعودية لحمل لواء الأخضر في المنافسات الرياضية، والتي بدأت من البطولات الخليجية، والسير على نهج الأجيال الذهبية التي حققت إنجازات مشرفة للوطن.

تفوق

واصل الأخضر تفوقه التاريخي على نظيره القطري في بطولات كأس الخليج، بعد تحقيقه الانتصار العاشر من أصل 22 مباراة، مقابل 9 تعادلات، و3 خسائر، مسجلا 34 هدفا، واستقبل 14 هدفا، في وقت وصل الأخضر إلى النهائي للمرة الرابعة، بعد 3 نهائيات سابقة لم يكتب لها النجاح أمام عمان في خليجي 19، والكويت في خليجي 20، وقطر في خليجي 22. ويأمل الأخضر في كسر عناد البطولة الخليجية، وتحقيق اللقب، وإعادة هيبة الأخضر بقيادة المدرب هيرفي رينارد، ومواصلة تفوق الأخضر على كافة الأصعدة الرياضية، والسير نحو تحقيق اللقب الخليجي الرابع، بعد أن توج سابقا أعوام 94، و2002، و2003.

قيادة

قادت المواهب السعودية الشابة الأخضر إلى نهائي خليجي 24، والذي سيلتقي فيه نظيره البحريني، مساء غد، وأبرزت البطولة المهاجمين: عبدالله الحمدان، وفراس البريكان، وسلطان الغنام، ومحمد الخيبري، وفواز القرني، حيث أسهم الأول في 4 أهداف، وتسجيل هدفين، أبرزها الهدف الوحيد في مرمى قطر والذي نقل الأخضر إلى النهائي، وأكد تفوق الأخضر في المباريات التي يسجل بها أهدافا، حيث سجل أمام سنغافورة في التصفيات الآسيوية، وأمام البحرين وقطر، بينما أسهم البريكان في تسجيل هدفين، وقيادة تمريرة الحسم أمام قطر. ويصل معدل أعمار لاعبي المنتخب إلى «24.5 عاما»، وهو من أصغر المعدلات في البطولة، كما شارك مع المنتخب في اللقاء 3 لاعبين تحت 21 سنة، وهم فراس البريكان 19 سنة، حسان تمبكتي 20 سنة، عبدالله الحمدان 20 سنة، وقدم الثلاثي مستوى مميزا. كما ظهر المدافع محمد خبراني بشكل لافت، وكان قائد الدفاع في كل المباريات، بينما أعاد فواز القرني اكتشاف نفسه من جديد، وفي المقابل ظهر عبدالإله المالكي بشكل مميز وأصبح أحد الأعمدة الأساسية بتشكيلة المدرب رينارد.

7 أهداف أحرزها الأخضر قبل النهائي

3 ألقاب خليجية للمنتخب السعودي

5 مواهب سعودية أبرزتها البطولة

القرني يعيد تفوق الحراسة السعودية