ينطلق غدا معرض اللغة العربية والذكاء الاصطناعي، بمكة المكرمة، برعاية مدير جامعة أم القرى الدكتور عبدالله بافيل، لمدة 5 أيام، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية لعام 2019.

ويأتي هذا المعرض في الوقت الذي تقدم فيه المملكة دعما للاهتمام باللغة العربية على مختلف الصعد المكانية والزمانية، إذ أسهمت بجهودها الكبيرة في إصدار قرار تاريخي من الجمعية العامة للأمم المتحدة باعتماد اللغة العربية لغة رسمية وضمن لغات العمل في الأمم المتحدة.

وحددت كلية اللغة العربية وآدابها - الجهة المنظمة - ثلاثة مواعيد لحضور المعرض، منها موعدان للرجال؛ يبدأ الأول من الساعة 9 صباحاً إلى صلاة الظهر، في حين يبدأ الموعد الثاني من بعد صلاة المغرب إلى الساعة 9 مساء، أما الموعد المخصص للسيدات؛ فسيبدأ من الساعة الثانية بعد الظهر إلى صلاة المغرب.

وأشارت وكيلة كلية اللغة العربية وآدابها إلى مشاركة جهات عدة في المعرض، منها: مركز الملك عبدالله الدولي لخدمة اللغة العربية، وكلية الحاسب ونظم المعلومات، وشركة وادي مكة للتقنية، ونادي مكة الأدبي، ومعهد اللغة العربية للناطقين بغيرها، ومجمع اللغة العربية على الشبكة العنكبوتية، وكلية السنة الأولى المشتركة إضافة إلى جهات أخرى.