توج فريق « EGZ» السعودي بالبطولة الرئيسية في مهرجان الألعاب الإلكترونية الذي اختتم أمس الأول في الرياض، وأحيا المطرب وكاتب الأغاني الأميركي جيسون ديرولو حفل الختام بأداء مذهل وسط حضور جماهيري ضخم تفاعل فيه مئات الأشخاص الذين تجمعوا في «الرياض بوليفارد» مساء السبت لمشاهدة نهائيات المسابقات المستوحاة من لعبة « ليغ أوف ليجندز».

منافسة شديدة

جاء مهرجان «نيكسوس» للألعاب الإلكترونية ضمن موسم فعاليات الرياض، المبادرة التي أطلقتها الهيئة العامة للترفيه، وهو المهرجان الأول والأكبر من نوعه في الشرق الأوسط والشمال الإفريقي في العاصمة الرياض.

تصدرت منافسة «خمسة مقابل خمسة» منافسات المهرجان بفوز فريق EGZ السعودي بالجائزة الأولى وقدرها 400.000 دولار كجزء من إجمالي جوائز المهرجان البالغة 2 مليون دولار، وذلك بعد منافسة شديدة مع فريق Nasr eSports.

تجربة رائعة

ذكر مدرب الفريق بول عواني، أن الأيام الثلاثة الماضية للمهرجان كانت تجربة تعليمية رائعة لفريقه، وأضاف: «شكلت استضافة الرياض للمهرجان الأول من نوعه قراراً جيداً للغاية، لأن الرياضات الإلكترونية تشهد تطوراً كبيراً في المنطقة وخصوصاً المملكة العربية السعودية ومجلس دول التعاون الخليجي. ومع متابعة الكثير من محبي الألعاب للبطولة عبر الإنترنت أو بتواجدهم معنا في المهرجان، شكل هذا الحدث أثراً كبيراً لدى الجميع.

حفلات موسيقية

هدف المهرجان إلى جذب جمهور جديد لتنمية صناعة الألعاب الإلكترونية في المنطقة، لذلك إلى جانب الألعاب، نظمت الشركة عددا من الحفلات الموسيقية خلال الأيام الثلاثة للمهرجان بمشاركة فرق دي جي ماكو وكريستال ميثود، إضافة إلى أنشطة ترفيهية متنوعة للأشخاص من جميع الأعمار.