علمت «الوطن» أن دوري جدة النسائي، والذي ختم أول من أمس، تقرر أن يقام سنويا، إذ سيكون موعده المقبل في أكتوبر 2020، مع رفع عدد الفرق المشاركة بواقع 5 فرق ليصبح مجموعها 11 فريقا، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حظي به الدوري خلال إقامته هذا الموسم في منطقة أبحر بجدة.

بطل أول

كان فريق جدة إيجلز تُوّج ببطولة دوري جدة النسائي لكرة القدم، بعد تغلّبه على فريق مراس بنتيجة 2/ 1 ضمن الجولة الختامية، والتي تعدّ أول بطولة دوري نسائي رسمي في كرة القدم، تحت مظلة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع على مستوى المملكة، بمشاركة 6 فرق وطاقم تحكيمي نسائي بقيادة المُحكّمة شام الغامدي.

تكريم المميزات

تم تكريم عدد من اللاعبات المميزات، إذ فازت حصة السديري من فريق جدة إيجلز بكأس أفضل حارس، وفازت بيان صدقة من فريق جدة إيجلز بجائزة أفضل لاعبة، وبكأس أفضل هدافة فازت رغد مخيزن من فريق مراس، كما فاز بكأس أفضل روح رياضية فريق ذا ستورم.

وانطلق الدوري النسائي لكرة القدم بجدة، على ملعب الكورال بإيجابية عالية، يوم 4 أكتوبر 2019، إذ لعبت 6 فرق 3 مباريات بطاقم تحكيمي نسائي، وطاقم طبي نسائي، وبحضور جماهيري أشعل الملعب.

والفرق المشاركة في العام الحالي هي 6 فرق، جميعها من مدينة جدة، ولعبت بنظام 9 مقابل 9، وكانت المواجهات بين الفرق ذهابا وإيابا بنظام الدوري النقطي.