بينما تعتبر رموش الدمية اتجاها قديما لمكياج العين، حيث تم تصميمها لتعكس شكل الرموش التي تراها على دمى الأطفال البلاستيكية أو الزجاجية. وقد تم الترويج له للمرة الأولى من قبل الطراز البريطاني Twiggy في منتصف القرن العشرين. وقام الكثير بإحياء هذا الاتجاه وشوهد في العديد من النماذج على مدارج الاحتراف. نجد كثيرا من النساء يترددن بشكل كبير في تجربة رموش الدمية لأنفسهن، ومع ذلك، فإن مظهر الرموش الدمية يمكن أن يجعل الرموش تبدو أكثر سماكة وأطول. كما أنه يجعل العين تبدو أكبر وأوسع. وهذه طرق ستسهل عليك وضع الرموش الدمية كالمحترفين وفقا لموقع herstylecode:

1-تطبيق الماسكارا

تهدف هذه الطريقة إلى جعل رموشك تبدو طويلة وسميكة قدر الإمكان.

-البدء بوضع طبقة تمهيدية على الرموش لإضافة سمك.

-يمسك عصا الماسكارا رأسياً بدلاً من أفقيًا أثناء وضعها على الرموش.

-بعد تطبيق طبقة واحدة من الماسكارا، قومي بغمس عصا الماسكارا في ظلال بودرة سوداء فضفاضة.

-إزالة ظلال العيون المتبقي في عصا الماسكارا والانتهاء بوضع طبقة أخرى.

2-رموش صناعية

لإنشاء رموش الدمية بالرموش الصناعية، قم بشراء الرموش الفردية، لتخلق مظهر clumped بسهولة أكبر من المجموعة الكاملة.

-ابدئي بوضع كحل أسود ببطانة عينيك برفق.

- ضعي صمغ الرموش الطبي.

- استخدمي الملقاط لتطبيق الرموش الفردية بعناية.

-قومي بترك مساحة صغيرة بين كل رمش لإضفاء مظهر دمية أكثر واقعية.

- قومي بتغطية رموشك بطبقة واحدة إلى طبقتين من الماسكارا لإضافة المزيد من السُمك وإغلاق رموشك الصناعية على الحقيقية.

3-استخدام الكحل

يستخدم الكحل، لخلق نظرة غير تقليدية أكثر بكثير من استخدام الماسكارا أو الرموش الصناعية. وتذكري بأن هذه التقنية لا تستخدم إلا إذا رغبتي في الحصول على مظهر أكثر دراماتيكية ورسومًا متحركة من الطبيعي.

4- عود الأسنان

من المفترض أن تلتصق رموش الدمية ببعضها البعض، ولكن هناك خطا رفيعا بين الرموش المجمعة والمجموعات التي تبدو فوضويّة. تجنبي فوضى تشابك الرموش باستخدام عصا الأسنان لترتيبها.

هذه الخدعة مفيدة في الغالب بطريقة الماسكارا. ومع ذلك، لا يزال من الممكن تطبيقه على الرموش الصناعية في بعض الحالات، خاصة إذا قمت بطلاء رموشك الزائفة بالمسكرة.

5-اللون الأبيض

تم تصميم مظهر الرموش الدمية لتعزيز عينيك ورموشك. لذا نجد أن لظلال العيون البيضاء، تأثيرات مماثلة وتجعلها مكملة مثالية لرموش الدمية.

كل ما عليك فعله هو وضع ظلال العيون البيضاء على الحواف الداخلية لجفونك لجعل عينيك تبدو أكثر إشراقا وأوسع نطاقا. حيث يساعد اللون الأبيض لإبراز سواد الرمش وسمكه وطوله.

6- مظهر بسيط

عند تطبيق رموش الدمية، دعي رموشك تأخذ مركز الصدارة واحتفظي بمكياجك البسيط، وإذا رغبتي بقليل من التميز، عليك بإضافة أحمر شفاه غامق لتحقيق التوازن بين مظهرك.

7- قوة الحواجب

الهدف من رموش الدمية هو لفت الانتباه إلى عينيك ورموشك، لذا إذا قمتي بتصفيف حواجبك بعد إنشاء رموش الدمية، فسوف تزيد من الجذب والانتباه إلى منطقة عينيك وستخلق الوهم بأن عينيك أكبر.