متطلبات العمل
قام فريق الصحة بإنشاء مكتب إدارة المشاريع المؤسسي وفق أفضل الممارسات العالمية بهذا المجال، عبر مشروعهم الذي صمم خصيصاً ليلائم متطلبات العمل في وزارة الصحة، ويمتاز هذا النظام بقاعدته القوية التي تمكن من إدارة جميع المشاريع والمبادرات بشكل فاعل ومتابعتها، حيث يربط 20 إدارة إقليمية منتشرة في جميع مناطق المملكة مع المركز الرئيس في العاصمة الرياض، وقد تمكن الفريق من إنجاز المشروع بشكل مبتكر من خلال استخدام منهجية التفكير التصميمي. ومما يذكر أن مكتب إدارة المشاريع المؤسسي بالصحة يتولى عدداً من المهام، من أبرزها ضمان ربط مشاريع الوزارة بالأهداف الاستراتيجية لها، وتقديم تقارير دورية للقيادات على أداء الوكالات والمناطق بما يضمن سير المشاريع حسب الخطة المعتمدة، وتمكين الوكالات في الوزارة والمديريات في المناطق من تطبيق منهجية معتمدة متوافقة مع أفضل الممارسات العالمية، وذلك بالتزامن مع بناء وتمكين الكفاءات المهنية وتطوير قدرات رأس المال البشري من منسوبي الوزارة من أجل الحصول على أفضل النتائج.
مهام مكتب إدارة المشاريع المؤسسي بالصحة:
1-ضمان ربط مشاريع الوزارة بالأهداف الاستراتيجية لها
2-تقديم تقارير دورية للقيادات على أداء الوكالات والمناطق
3- تطبيق منهجية معتمدة متوافقة مع أفضل الممارسات العالمية
4- تطوير قدرات رأس المال البشري من منسوبي الوزارة