أكد رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير خالد بن سلطان الفيصل لـ»الوطن» أن الفترة المقبلة ستشهد وجود أكاديميات متخصصة تستقطب فئات عمرية صغيرة وأيضا الراغبات من النساء بممارسة هذه الرياضة، مؤكدا أن الخبرة والممارسة ضرورية لتأهيل الأشخاص للممارسة، مضيفا أن هناك اتفاقيات مقبلة بحلول 2020 مع الهيئة العامة للرياضة لإيجاد معاهد متخصصة للدراجات النارية والسيارات، ويتوقع أن ترى النور في 2021.

تتويج الأبطال

توج أمير منطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف والأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل الفائزين الأوائل بألقاب الفئات الذين شاركوا في رالي الشرقية، الذي يشكل الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية، بتنظيم من الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية، وإشراف بطل الشرق الأوسط للراليات سابقًا، عبدالله باخَشَب، المُشرف العام للراليات في المملكة، وبدعم من الهيئة العامة للرياضة ورعاية عبداللطيف جميل للسيارات، وذلك على شاطئ نصف القمر في مدينة الخٌبر.

صدارة الراجحي

حقق السائق السعودي يزيد الراجحي لقب رالي الشرقية، ولقب بُطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية معاً، وذلك أمام مُنافسه الرئيسي ياسر بن سعيدان، بينما واجه السائق الضيف كارلوس سايز الأب يزيد بقوة في هذه الجولة التي وصلت المنافسة بينهم إلى ذروتها في المرحلة الخامسة والأخيرة من هذا الرالي، المُرشحٌ أيضاً للانضمام إلى كأس العالم للاتحاد الدولي للسيارات فئة «باها».

منافس وحيد

في فئة سيارات «تي 2»، ذهب لقب الرالي للسائق فرحان المحارب، أمام خالد الحمزاني ويوسف السويدي، وذهب لقب فئة الشاحنات «تي 4» إلى السائق السعودي إبراهيم المهنّا، المُنافس الوحيد في هذه الفئة.

وفي فئة الدرّاجات النارية، فرض الدرّاج السعودي مشعل الغُنيم اسمه فائزًا بلقب هذه الفئة، مع تسجيله أسرع توقيت في المرحلة الأخيرة وفوزه بلقب الرالي، يليه مُواطنه حشيان الحشيان، وأكمل أنس الرهيني منصة التتويج، وأنهى فهد الحجاب الرالي رابعًا أمام قُتيبة الشريف.

وبالانتقال لفئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات «كواد»، فاز الدرّاج السعودي عبدالمجيد الخُليفي بلقب هذه الفئة، أمام سُفيان العُمر، الذي سجَّل أسرع توقيت في المرحلة الأخيرة، ورياض العُريفان. وأكمل عبدالكريم الشقاوي وأحمد الحربي المراكز الخمسة الأولى.

-الراجحي يتوج بلقب السعودية

-ابن سعيدان حل في المركز الثاني

-المحارب خطف بطولة تي 2

-المهنا منافس وحيد في فئة تي 4

-الغنيم بطل الدراجات النارية

-الخليفي يكسب تحدي الدراجات رباعية العجلات