يعقد منظمو رالي داكار السعودية 2020، اليوم، مؤتمراً صحفياً في منطقة القدية بالرياض، للحديث عن التفاصيل الخاصة بالسباق الذي يقام للمرة الأولى في قارة آسيا، خلال الفترة من الـ5 وحتى الـ17 من يناير المقبل، بحضور رئيس الهيئة العامة للرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ورئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل.

وسيشهد المؤتمر الصحفي إقامة جلسة حوارية تضم عددًا من السائقين السعوديين المشاركين في رالي داكار السعودية 2020، والذي سينطلق من جدة في مرحلته الأولى، قبل أن يجوب العديد من مناطق المملكة مرورًا بمشروع البحر الأحمر ومدينة «نيوم» المستقبلية في شمال غربي المملكة، ثم الاتجاه نحو حائل في مسار ينحدر صوب الرياض، ثم الأحساء ودخول منطقة الربع الخالي، التي تسبق خط النهاية في «القدية».

وتهدف المملكة من خلال استضافة رالي داكار إلى التأكيد على مكانتها المتقدمة يوماً بعد يوم كوجهة عالمية قادرة على استضافة كبرى الأحداث والفعاليات الرياضية، حيث يشارك في رالي دكار السعودية أكثر من 550 متسابقًا يمثلون 62 دولة في 6 قارات حول العالم لاستكشاف التضاريس الفريدة لأول نسخة تقام في القارة الآسيوية. ويضم السباق 5 فئات للمركبات المشاركة، وهي السيارات والدراجات النارية والدراجات الرباعية والشاحنات وكذلك السايد باي سايد.