خسر الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال فرصة بلوغ نهائي كأس العالم للأندية، بخسارته أمام فلامنجو البرازيلي 1/ 3، في المباراة التي جمعتهما على إستاد خليفة الدولي، ضمن منافسات نصف نهائي مونديال الأندية، ورغم التفوق الهلالي في الشوط الأول وخروجه متقدما بهدف، إلا أن الأداء تراجع في الحصة الثانية، ومنح التفوق للفريق البرازيلي.

توازن البداية

دخل المدرب الروماني اللقاء بتشكيلة متوازنة، وزج بالمعيوف والشهراني والبليهي وهيون والبريك، وكويلار وإدواردو وكاريلو والدوسري وجيوفينكو وجوميز، معتمدا على الكثافة في وسط الميدان، والسرعة على الأطراف، ونجح الزعيم في إغلاق مناطقه الخلفية، والهجوم المنظم بشكل سريع، ومن هجمة سريعة نجح سالم الدوسري في منح الزعيم التقدم «18»، واستمر التميز الأزرق خلال فترات الحصة الأولى، والتفوق الميداني للاعبي بطل آسيا.

تراجع الأداء

في الحصة الثانية تراجع أداء الهلال، وبسط فلامنجو سيطرته على اللقاء، وبكر بهدف التعادل عن طريق جيورجيان دي اراسكايتا «49»، قبل أن يمنحه برونو هينريكي هدفا ثانيا «78»، وأضاف علي البليهي الهدف الثالث بالخطأ في مرماه «82».

الترجي خامسا

في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، اكتسح الترجي التونسي نظيره المضيف السد القطري بنتيجة كبيرة 6/ 2، ليحل في المركز الخامس في البطولة.

طرف ثان

يتحدد اليوم الطرف الثاني في النهائي العالمي، عندما يتواجه بطل أوروبا ليفربول الإنجليزي، ومونتيري المكسيكي، الذي وصل إلى نصف النهائي، عقب تغلبه في ربع النهائي على السد القطري 3/ 2، فيما هو الظهور الأول للريدز، حسب نظام البطولة، وأكد مدرب ليفربول الإنجليزي، الألماني يورجن كلوب أهمية بطولة كأس العالم للأندية بالنسبة له، وأنه لم يقطع آلاف الأميال في طريقه إلا من أجل المنافسة على اللقب.

وقال: «اعتدنا التعامل مع المواقف الصعبة، وهدفنا هو الفوز بكأس العالم للأندية للمرة الأولى، سيكون أمرا رائعا أن نحصد لقب البطولة الأهم على مستوى أندية العالم».

-الهلال ظهر متوازنا في الدفاع والهجوم

-الأطراف منحت الزعيم التفوق

-أداء الهلال تراجع في الحصة الثانية

- الزعيم يخوض مباراة المركز الثالث

-الترجي التونسي يحصد المركز الخامس

-ليفربول ومونتيري يحددان طرف النهائي الثاني