طوى الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال، صفحة مباراته أمام فلامنجو البرازيلي، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، المقامة حاليا في قطر، التي خسرها الزعيم، أول من أمس، 1/ 3، بعد أن قدم أداء مميزا في الحصة الأولى من اللقاء، وكان ندا قويا للفريق البرازيلي، إلا أن الأداء تراجع نسبيا في الشوط الثاني، مما كلف الزعيم فقدان فرصة بلوغ النهائي العالمي، وفتح مدرب الفريق الروماني رازفان لوشيسكو، أمس، صفحة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي ستقام بعد غد.

مران اعتيادي

أدى الهلال، أمس، مرانا ركز خلاله لوشيسكو على النواحي اللياقية والفنية، إذ أجرى اللاعبون المشاركون بصفة أساسية في مباراة فلامنجو تدريبات استرجاعية، بينما أدى بقية اللاعبين مرانا اعتياديا. شهدت التدريبات متابعة رئيس النادي فهد بن نافل، وسيؤدي الزعيم، اليوم، مرانا مغلقا استعدادا للقاء المقبل.

أخطاء المدرب

عزا محللون ومتابعون ونقاد خسارة الهلال أمام فلامنجو إلى عدة أمور فنية، أبرزها الأخطاء الذي وقع فيه لوشيسكو بتبديل الإيطالي جيوفينكو وإشراك السوري عمر خربين الذي لم يكن بالصورة المطلوبة، وأكد النقاد أن مثل هذه المباريات في حال كان الفريق متقدما أو متعادلا وفي ظل ظروف الإرهاق والتعب وأمام خصم قوي يجب أن تكون طريقة اللعب معتمدة على إغلاق المساحات، والتكتل في منتصف الملعب وتقليل المناطق الخلفية، واللعب على الهجمة المرتدة لخطف هدف، أو الوصول لركلات الترجيح. أكد جميع النقاد أن الهلال قدم خلال الشوط الأول شوطا تاريخيا، ووضح الجهد البدني الذي قام به اللاعبون بدنيا والروح العالية التي ظهروا بها مع فريق خبير ومتمرس ولاعبين كبار، بينما كان الهلال خلال الشوط الثاني مختلفا تماما بعد تغييرات المدرب رازفان. من الأسباب التي أسهمت في خسارة الهلال طرد اللاعب البيروفي أندريه كاريلو، لينجح بعدها فلامنجو في إنهاء مواجهة لا تعكس مجرياتها نتيجتها على أداء الشوط الأول الذي استحوذ الهلال على كل تفاصيله.

4 أسباب للخسارة من فلامنجو

تبديل جيوفينكو بخربين أبرز أخطاء رازفان

الاندفاع المبالغ فيه كلف الزعيم الخسارة

طرد كاريلو منح فلامنجو التفوق

لوشيسكو يفتح ملف الثالث