توج رئيس الهيئة العامة للرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل لاتسيو بكأس السوبر الإيطالي، عقب تغلبه على نظيره يوفنتوس 3 /‏1، في المباراة التي جمعتهما على إستاد جامعة الملك سعود بالرياض.

سجل للبطل لويس البيرتو، وسيناد لوليتش، ودانيلو كاتالدي، ولليوفي باولو ديبالا، وهي المرة الخامسة التي يتوج خلالها لاتسيو باللقب، مقابل 8 مرات أحرز فيها اليوفي اللقب.

شوط سريع

بدأ اللقاء سريعا وبحث كلا الطرفين عن هدف مبكر، وكانت محاولات لاتسيو أكثر جدية، ونجح لويس ألبيرتو في منحه التقدم المبكر بهدف أول «17»، بعدها حاول اليوفي التعادل وتحرك كريستيانو رونالدو وباولو ديبالا، إلا أن محاولات السيدة العجوز كانت تصطدم بدفاع لاتسيو المنظم، قبل أن يستفيد ديبالا من تسديدة رونالدو المرتدة من حارس المرمى ويمنح اليوفي التعادل قبل نهاية الشوط الأول «45+1».

إثارة مستمرة

تواصل اللعب سجالا بين الفريقين في الحصة الثانية، وبحث كل منهما عن التقدم وكسر التعادل، وتمكن سيناد لوليتش من إعادة لاتسيو إلى التقدم بهدف ثان «73»، سعى اليوفي إلى العودة للمباراة وتعديل النتيجة مرة أخرى، مع اعتماد لاتسيو على الهجوم المرتد السريع، وقد استفاد من واحدة منها عندما حصل على خطأ خارج منطقة الجزاء ترجمه دانيلو كاتالدي إلى هدف ثالث «90+3».

توافد مبكر

توافدت جماهير الناديين والجماهير السعودية والعربية، ومن مختلف الجنسيات، التي استمتعت بالقمة الإيطالية الكبرى، مبكرا إلى إستاد جامعة الملك سعود، وفتحت أبواب الملعب منذ وقت مبكر، وارتدت الجماهير قمصان الناديين، كما ظهر عدد من الجماهير بقمصان ناديهم الإيطالي المفضل التي تحمل صورا لأبرز نجوم الفريق، وخصوصا جماهير اليوفي، واستمتعت الجماهير الحاضرة بأهازيج الناديين التاريخية.

-لاتسيو بكر بالتسجيل والتقدم

-اليوفي عاد قبل نهاية الشوط الأول

-الحصة الأولى شهدت سرعة من الفريقين

-لاعب لاتسيو لوكاس لييفا نال البطاقة الأولى

-لاتسيو توج باللقب للمرة الخامسة

-لاتسيو عادل رقم الإنتر في عدد الألقاب

-اليوفي يحمل الرقم القياسي بـ8 ألقاب