واصل النصر تصدره لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، واستعاد الأهلي وصافة الترتيب، وقفز التعاون للثالث، وتراجع الوحدة، وحضر الحكم المحلي للمرة الأولى دوريا، واستمر تميز أبها وعاد ضمك لدوامة الخسائر، ونجح الفتح في الخروج من القاع، وظل الاتحاد ينزف نقطيا، واستمر ظهور البطاقة الحمراء، كل ذلك خرجت به الجولة الـ12 للدوري التي شهدت 7 مواجهات انتهت جميعها بفوز أحد الطرفين، فيما تأجل لقاء الفيصلي والهلال، لارتباط الأخير بكأس العالم للأندية.

7 انتصارات

أحكم النصر قبضته على الصدارة بفوزه على العدالة 3 /صفر، ونجح الأهلي في العودة للوصافة بتغلبه على ضمك 5 /1، وخطف التعاون الثالث بعدما حسم موقعة الوحدة لمصلحته 2 /1، وضم أبها نظيره الشباب إلى ضحاياه وكسبه 2 / صفر، وواصل الرائد جموحه وكسب الاتفاق 3 /2، وزاد الفيحاء من أوجاع الاتحاد وتغلب عليه 4 /1، وتمكن الفتح من تسجيل فوزه الثاني وكان على حساب الحزم 2 /1.

أهداف الجولة

25 هدفا

المحليون

7 أهداف

الأجانب

18 هدفا

صدارة برازيلية

لم يستطع الهدافون استغلال غياب متصدر الهدافين البرازيلي ادواردو بسبب تأجيل مباريات فريقه المشارك بكأس العالم للأندية، حيث بقيت الصدارة على حالها فيما قفز لاعب الأهلي ديجانيني تافاريس، ولاعب الاتحاد رومارينهو للمركز الثاني بستجيلهما في هذه الجولة ليشاركا، مهاجم النصر، المغربي عبدالرزاق حمدالله، ومهاجم العدالة، المدغشقري كارلوس اندريا برصيد 7 أهداف.

صناعة مثالية

يتصدر كل من لاعب الفيحاء البرتغالي ارسينيو نونيز بـ6 تمريرات حاسمة صدارة صانعي اللعب في هذا الموسم، يليه لاعب الفيصلي، الهولندي يوسف الجبلي بـ5 تمريرات حاسمة.

صانع تاريخي

صعد المحترف السوري بنادي الرائد جهاد الحسين لصدارة أكثر اللاعبين صنعا للأهداف في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين بـ 49 تمريرة ناجحة بعد أن صنع هدفا بطريقة رائعة في مباراة فريقه أمام الاتفاق في هذه الجولة ساعدت فريقه على الفوز بنقاط المباراة، ويليه لاعب النصر يحيى الشهري بـ 48 تمريرة وتيسير الجاسم بـ44 تمريرة والبرازيلي التون خوزيه بـ44 تمريرة.

لعبة الكراسي

شهدت هذه الجولة تغيرا في المراكز حيث أوقف نادي التعاون جموح الوحدة الوصيف في الجولة الماضية وفاز عليه 2 / 1 ليهبط به إلى الرابع ويرتقي التعاون إلى المركز الثالث، وارتقى الأهلي إلى المركز الثاني بعد فوزه على ضمك 5/ 1 الذي هبط إلى آخر الدوري وصعد الفتح إلى المركز قبل الأخير بفوزه على الحزم 2 / 1 الذي هبط للمركز الحادي عشر، وهبط الشباب إلى المركز العاشر بخسارته أمام أبها 2 / صفر الذي حافظ على مركزه السابع، وهبط الاتفاق إلى المركز الثاني عشر بعد خسارته من الرائد 2 / 3 الذي حافظ على مركزه الثامن.

عزوف جماهيري

استمر العزوف الجماهيري للجولة الثانية على التوالي حيث بلغ عدد جماهير الجولة الثانية عشرة 24388 متفرجا وتصدرت مباراة العدالة والنصر العدد الأكثر جماهيريا بـ9299 متفرجا. وأقلها مباراة أبها والشباب بـ1218 متفرجا. عودة المحلي شهدت الجولة الـ12 عودة الحكم المحلي، وقاد الحكم تركي الخضير لقاء الأهلي وضيفه ضمك وساعده كل من الحكم خلف الشمري ومحمد البكري.

البطاقات الملونة

30 بطاقة

الصفراء

27 بطاقة

الحمراء

3 بطاقات

منتخب الجولة

عبدالعالي المحمدي

لوكاس ليما

معتز هوساوي

مايكون بيريرا

سلطان الغنام

بيتروس

حسين المقهوي

نورالدين مرابط

سعيد بقير

عبدالرزاق حمدالله

دجانيني تافاريس

أفضل فريق

الأهلي

7.29

أفضل لاعب

دجانيني تافاريس

الأهلي

8.01

أفضل مدرب

روي فيتوريا

النصر

7.96

أفضل حكم

تركي الخضير

7.47