أكدت اللاعب بيرين صدقة، أفضل لاعبة في بطولة دوري جدة النسائي الذي اختتم مؤخرا بفوز فريقها جدة إيغلز، أن فكرة الدوري النسائي ستعمم في الموسم المقبل لتشمل جميع فرق المنطقة الغربية، مع رفع عدد الفرق المشاركة إلى 11 فريقا، متمنية أن تشتمل البطولة على جميع مناطق المملكة مستقبلا، حيث لا زالت اللاعبات يواجهن مشكلة السفر ومشقته.

أجواء مختلفة

تحدثت صدقة أن البطولة شهدت جواء مختلفة في المنافسة، وكان الحماس فيها عال وجميل، لأن الهدف هو لقب دوري، وننتظر أن ينضوي الدوري تحت منظومة الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، ما يوفر دعما كبيرا لجميع الفرق واللاعبات، وقالت «تلقينا أجمل تهنئة وأجمل ختام، وهذا يعطينا حافزا أكبر لتقديم مزيد بالمستقبل، وشاركت 6 فرق في الموسم الأول هي: جدة إيغيلز، ذا ستورم، الليث الأبيض، جدة ويف، كنقز يونايتد مراس.

عدة مواهب

عن اللاعبات الأبرز في هذا الدوري، قالت صدقة «أبرز الدوري عددا من المواهب من بينها (أفضل حارسة حصة السديري والهدافة رغد مخيزن ولاعبة الموسم وأفضل لاعبة بيرين صدقة».

وحول المتابعة الجماهيرية للدوري، قالت «فاقت التوقعات بصراحة، الدعم الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وصاحبه حضور جماهيري كبير بمباريات الدوري، بإجمالي 5700 مشجعة لكافة الجولات».

تصحيح السلبيات

شددت أفضل لاعبات الدوري النسائي على أن المجتمع الرياضي يستحق الدعم والعمل لأجله والدعم الإعلامي القوي للفرق المشاركة، وهناك السلبيات والأخطاء المتوقعة في جميع البدايات، ونعمل على تصحيحها، والأهم العمل على منشآت رياضية أفضل، والبحث عن رعاة ودعم للفرق المشاركة للتطوير. واختتمت «نعمل على تدريب اللاعبات الناشئات والواعدات بشكل كامل وشامل باللياقة والمهارات الكروية والمنافسة، لبناء جيل رياضي على مستوى عال من الوعي والاحترافية».

-فريق جدة إيغيلز تأسس عام 2014

-حصل على المركز الأول بدوري جدة النسائي

-المركز الرابع في بطولة الشرقية للصالات، الكرة تجمعنا