تعتبر الماسكارا واحدا من أهم منتجات المكياج المستخدمة على نطاق واسع من قبل النساء في جميع أنحاء العالم، فمن خلالها يمكن الحصول على مظهر العيون العميقة والمثيرة والذي تسعى إليه الفتيات باستمرار، وعلى الرغم من أن الرموش الاصطناعية قد ظهرت بشكل كبير بين النساء فإن الماسكارا لها أهميتها الخاصة في إبراز الجمال. كما يساعد رسم الحواجب على تحديد ملامح وجه المرأة، وتتم خطوة رسم الحواجب من خلال تكثيف الشعر وملء الفراغات الموجودة بينها.

خطوات رسم الحواجب

أشارت خبيرة التجميل غادة صافي لـ»الوطن» إلى نصائح في كيفية الحصول على نظرة جذابة بخطوات بسيطة، بداية قالت صافي، إن الحواجب هي برواز الوجه وشرحت خطوات رسم الحواجب بالطريقة الصحيحة وهي كالتالي:

-الابتعاد عن تحديد الحواجب بالجل أو الألوان الغامقة

-الحواجب لا تعتمد على الموضة إنما تعتمد على ما يليق بالسيدة ويناسب ملامحها

-الحواجب الطبيعية تضفي مظهرا أكثر شبابا

-رسم الحواجب ببودرة خاصة بالحواجب بداية من نهاية العين ورسمها في المقدمة بفرشة خاصة بطريقة شعرة شعرة

- إذا كانت الحواجب ثقيلة ومرسومة فلا تحتاج إلى رسمها وتكتفي السيدة بوضع الماسكارا الخاصة بالحواجب

-أحد الأخطاء التي تقع فيها السيدة هو رسم الحواجب باللون الأسود أو تفتيح الحواجب بدرجة مبالغ فيها

-ضرورة اختيار لون الحواجب بلون مقارب للون الشعر وغالبا البني بدرجاته هو الأنسب

خطوات وضع الكحل

عن طريقة وضع الكحل الصحيحة، وضحت صافي أن البساطة هي الأفضل لأن المبالغة تؤدي لنتائج عكسية فتصغر العين، ولكن في حين تم وضعه بطريقة صحيحة فإنه سيضفي جاذبية للعين. وأضافت أن للحصول على طريقة صحيحة لا بد من اتباع التالي:

-وضع الكحل يعتمد على اللوك بشكل كامل مثلا في المكياج السموكي (الدخاني) فإن تحديد العين بشكل كامل يكون مناسبا وأكثر جمالا، أما في المكياج النهاري فالكحل الخفيف هو الأنسب.

-وضع الكحل على خط الجفن العلوي والسفلي لأن الكثيرات يهملن وضع الكحل على خط الجفن العلوي، لأن الاختلاف بين الجفنين سيكون واضحا