تتجه أنظار عشاق كرة القدم السعودية مساء اليوم صوب إستاد جامعة الملك سعود بالرياض، لمتابعة أحد أقوى وأبرز الكلاسيكيات السعودية، حينما يلتقي الهلال والأهلي في قمة مرتقبة مؤجلة من الجولة الـ11 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعدما أجلت عن موعدها السابق إلى اليوم، نظير مشاركة الزعيم في كأس العالم للأندية، ويأتي اللقاء في توقيت مهم وصعب للفريقين الباحثين عن تسجيل الانتصار فأي تعثر لأحدهما سيصب في مصلحة متصدر الدوري النصر، والمنافسين الآخرين على لقب الدوري، بما فيهم منافسه اليوم.

مواجهة ثالثة

يعد لقاء اليوم هو الثالث بين الفريقين، بعد أن تقابلا في بداية الموسم على الصعيد القاري ذهابا وإيابا، وكسب الهلال مواجهة الذهاب في الجوهرة 2/4، قبل أن يكسب الأهلي لقاء الإياب في الرياض 1/صفر، إلا أن بطاقة التأهل إلى ربع نهائي دوري آسيا كانت من نصيب الزعيم الذي كسب المواجهتين 3/4، وواصل مشواره إلى أن توج باللقب الآسيوي. ..

كتيبة مميزة

يخوض الزعيم اللقاء وفي جعبته 24 نقطة في المركز الثاني وبفارق 5 نقاط عن منافسه التقليدي النصر، بعدما استعاد نغمة الانتصارات المحلية سواء على صعيد الدوري أو الكأس، فدوريا كسب العدالة في اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة بسباعية نظيفة، بعدما تعثر في أولى مبارياته بعد عودته من المونديال بالتعادل مع الحزم 1/1، في الجولة الـ13. ويطمح الفريق إلى تحقيق انتصار مباشر على أحد مطارديه ومن ثم زيادة الضغط على المتصدر، ويملك الزعيم بين صفوفه عددا كبيرا من اللاعبين المؤثرين، والمميزين ويعتمد على الجماعية في الأداء، وتنويع اللعب، كما أنه يمتاز بوجود دكة بدلاء جيدة، لا تقل مستويات اللاعبين المتواجدين فيها عن نظرائهم الذين يشاركون كأساسيين.

عودة للمنافسة

في المقابل يأمل الراقي في تعويض خسارته في الجولة الماضية أمام الشباب صفر/1، ومسح الصورة الباهتة التي ظهر بها الفريق، مما أعاده للمركز الرابع برصيد 23 نقطة، متقدما على أبها الضيف الجديد بفارق الأهداف، وكذلك مصالحة جماهيره الغاضبة على أداء الفريق، والعودة للمنافسة فأي تعثر سيبعده نسبيا عن المنافسة. ويجيد الفريق الغزو عبر الأطراف، والاستفادة من الكرات الثابتة، ولديه سلاح هجومي قوي، إلا أن الأخطاء الدفاعية المتكررة كلفته الكثير خلال الجولات الأخيرة في الدوري، وتسببت في خسارته العديد من النقاط.

المناسبة

دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

الجولة

11

التوقيت

20:00

الملعب

إستاد جامعة الملك سعود

الهلال

يملك 24 نقطة ثانيا

كسب العدالة في آخر مبارياته

استعاد توهجه محليا

يطمح إلى تقليص الفارق بينه وبين النصر

يمتاز بالجماعية في الأداء

الأهلي

حصد 23 نقطة رابعا

خسر أمام الشباب في آخر مبارياته

لم يقنع جماهيره في الفترة الأخيرة

يأمل في العودة للمنافسة وعدم التعثر

يعتمد على الأطراف والكرات الثابتة

- نقطة واحدة تفصل العملاقين

- الهلال كسب آخر مبارياته

- الأهلي خسر أمام الشباب

- التعادل لا يخدم الفريقين