السعودية فاجأتنا بتنوعها الجغرافي وتضاريسها المختلفة، ومسارات رالي دكار 2020 المبهرة، بهذا بدأت مديرة قسم التواصل والإعلام بالشركة المنظمة لرالي دكار 2020 السيدة سكستين دافو، حديثها إلى "الوطن" بأن مجمل الإعلامين المناط بهم تغطية رالي دكار 2020 وصل إلى 3400 إعلامي وإعلامية من مختلف دول العالم، يمثلون 108 وسيلة إعلامية دولية، من 35 دولة، وأشارت دافو إلى أن هناك 340 صحفي يتنقولون في كافة مراحل السباق بشكل يومي، وهناك صحافة دائمة في مقر عمليات الرالي الرئيس، وأيضا يقوم صحفيين بتغطية مراحل محددة من السباق، وتابعت بأن هناك 70 قناة تلفزيونية دولية تبث إلى 190 دولة في العالم.

وأشارت مديرة قسم التواصل والإعلام بالشركة المنظمة لرالي دكار 2020 السيدة سكستين دافو، أنها لم تتوقع هي والإعلاميين الدوليين بأن يكون مسار الرالي ومراحله بهذا الجمال، وأيضا بطبيعة المملكة الخلابة وتضاريسها المختلفة، ونوهت إلى أن الفريق الإعلامي لرالي دكار زاروا العلا ، وأعجبتهم مناظرها، وقاموا بزيارة صخرة الفيل التي وصفتها السيدة دافو بأنها مفاجئة جميلة لهم واندهشوا بالمنظر، وتمنت أن يكون هناك وقت لزيارة حائل حيث لم تتمكن من الخروج من مركز نقطة نهاية المرحلة الخامسة بحائل، وخرج البعض لموقع القشلة الذي يحتضن إحدى فعاليات موسم حائل.

ومع ختام المرحلة السادسة من رالي دكار السعودية 2020 في منطقة الرياض يتصدر السائق الفرنسي ستيفان بيرتهانسل والإسباني كارلوس ساينث يحتفظ بصدارة الترتيب العام

وتراجع السائق القطري ناصر العطية للمركز الثالث، والسائق السعودي يزيد الراجحي للمركز الرابع، مع تقدم مواطنه ياسر بن سعيدان للمركز العاشر.

يذكر أن رالي داكار 2020 تبلغ طول مراحله أكثر من 7000 آلاف كيلو متر، بمشاركة 556 سائقًا من 62 دولة حول العالم، من بينهم 47 سائقًا مخضرمًا شاركوا في 10 نسخ على الأقل من داكار، بالإضافة إلى 85 متسابقًا يشاركون للمرة الأولى في منافسات الرالي.

ومع إنتهاء المرحلة السادسة سيعطى يوم الأحد راحة لجميع المتسابقين على أن تستأنف المرحلة السابعة من الرياض إلى وادي الدواسر.

وقد بدأ الرالي من يوم 4 يناير ويستمر حتى 17 يناير 2020م، بداء من جدة، مروراً بالوجه على البحر الأحمر، ومن ثم نيوم، والعلا وحائل، والرياض، والمنطقة الشرقية، وينتهي بالقديّة.