أعلن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الباطن نفسه بطلا للشتاء لدوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، بعد أن توج مستوياته المميزة بصدارة الترتيب برصيد 38 نقطة، فيما جاء العين في المركز الثاني برصيد 37 نقطة، وتراجع القادسية إلى المركز الثالث برصيد 34 نقطة، وأشعل فارق نقطتين مركزي المؤخرة بين المجزل الذي يحل في المركز الأخير برصيد 13 نقطة، والنجوم في المركز ما قبل الأخير برصيد 15 نقطة.

تنافس

شهدت الجولة الــ19 من دوري الدرجة الأولى تنافسا مثيرا بين الأندية، وأسفرت عن تسجيل 28 هدفا، وتحقيق 7 انتصارات من نصيب الباطن، والطائي، وحطين، والثقبة، والعين، وأحد، وجدة، و3 تعادلات في مباريات الجيل والقادسية، والخليج والنهضة، والشعلة والمجزل، ويعد الباطن وأحد أكبر المستفيدين، بعد أن أنهى الأول القسم الأول للدوري بالمركز الأول، مستفيدا من فوزه في مباراته المؤجلة أمام القادسية، فيما واصل أحد تقديم مستوياته المميزة والتي أوصلته إلى المركز الرابع برصيد 31 نقطة، في وقت خسر العين الصدارة، بعد تراجعه إلى المركز الثاني برصيد 37 نقطة، على الرغم من فوزه على نجران، وتراجع القادسية إلى الثالث بعد تعثره في مباراتين على التوالي، وتشهد مراكز المؤخرة تنافسا بين 4 فرق، المجزل والنجوم وحطين والأنصار.

تفاوت

شهدت الجولة الأخيرة من الدور الأول لدوري الدرجة الأولى، تفاوتا لنتائج قطبي المدينة، حيث حقق أحد الفوز على النجوم بخماسية نظيفة، فيما استقبلت شباك منافسه التغريمي الأنصار 5 أهداف أمام الثقبة، وشهدت الجولة طرد 3 لاعبين، واتفاق رباعي الشرقية على التعادل، وعودة حطين للانتصارات على حساب الكوكب.

ترتيب

بدأت فرق دوري الدرجة الأولى ترتيب صفوفها من جديد، لخوض معترك الدور الثاني، ودخلت في تنافس كبير لإنهاء الصفقات الشتوية، وتدعيم صفوفها باللاعبين والمدربين.

ودعمت أندية حطين ونجران والخليج صفوفها بلاعبين ومدربين جدد لاستئناف الدوري، فيما تستعد بقية الأندية لإنهاء الصفقات، والدخول بقوة في الفترة الشتوية.

خطط

تستعد أندية الجنوب، العين وحطين ونجران، لإنهاء الترتيبات الخاصة، وتنفيذ الخطط المرسومة، للعودة من جديد للمنافسة، فالعين يحل في المركز الثاني برصيد 37 نقطة، ويعد الأقوى دفاعا، وحقق 10 انتصارات بالدور الأول، فيما تأرجحت نتائج نجران وحطين، وشهدت تفاوتا كبيرا، وحققا 5 انتصارات بالتساوي في الدوري، ويحل نجران في المركز الــ13 برصيد 23 نقطة، وحطين في المركز الــ18 برصيد 19 نقطة. ويأمل عشاق الثلاثي أن تكون المرحلة المقبلة فرصة لعودة النتائج الإيجابية، ومنافسة العين على الصدارة، وتحقيق التأهل لدوري المحترفين، وبقاء فريقي حطين ونجران لموسم ثان بالدوري كأقل تقدير.

-الباطن بطل الشتاء والعين وصيفا

-28 هدفا و7 انتصارات في الجولة الأخيرة للدور الأول

-أحد يكسب بالخمسة والأنصار يستقبل مثلها

-تنافس كبير لتدعيم صفوف الأندية في الشتوية

-أحد والباطن أكبر المستفيدين في الجولة

-فارق النقطتين يشعل مراكز الهبوط

-البكيرية الأقوى هجوما والعين الأقوى دفاعا

-المجزل أكثر الفرق خسارة بــ12 مباراة