خيم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت المنتخبين السعودي والقطري، أمس، على ملعب تاماسات، في الجولة الثانية من المجموعة الثانية بكأس آسيا تحت 23 سنة، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

بهذه النتيجة، رفع الأخضر رصيده إلى 4 نقاط وتراجع للمركز الثاني خلف منتخب سورية الذي كسب اليابان 2 /1، بفارق الأهداف ، فيما حصد المنتخب القطري نقطته الثانية بعد تعادله الافتتاحي أمام سورية.

بداية حذرة

شهدت الدقائق الـ15 الأولى حذرا كبيرا من المنتخبين، وسط تبادل للسيطرة على الكرة، ومحاولة خلق هجمات، بحثا عن تسجيل هدف أول، قبل أن يسيطر الأخضر بشكل كبير، ولكن دون فعالية هجومية على المرمى، ودفاع قطري منظم، وإغلاق كافة المنافذ على عبدالرحمن غريب وعبدالرحمن الحمدان.

وكانت أخطر الهجمات السعودية كانت في الدقيقة الـ39، عبر عبدالرحمن غريب بتسديدة، ولكن الدفاع القطري أبعدها لضربة ركنية.

فرص نادرة

كاد عبدالرحمن غريب يسجل هدف المبادرة للأخضر، بعدما راوغ أكثر من لاعب داخل منطقة الجزاء، ولكن المدافع استبسل أمامه في الوقت المناسب وأبعد الكرة لضربة ركنية «51»، وأجرى المدرب سعد الشهري، تبديلا هجوميا بدخول فراس البريكان وخروج أيمن الخليف.

وأهدر عبدالإله العمري فرصة خطيرة للمنتخب السعودي، حينما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء، ومر بمهارة قبل أن يسدد، لكن حارس قطر أبعدها لضربة ركنية.

وحاول المنتخب القطري السيطرة على الكرة وخلق هجمات على المرمى السعودي، ولكنها انتهت عند الدفاع والحارس السعودي.

-الأخضر رفع رصيده إلى 4 نقاط

-الصقور يواجهون سورية في الجولة الأخيرة

-فرض المنتخب السعودي سيطرته على اللقاء

-عدم استغلال الفرص أهدر نقطتين على الصقور