ترأس أمير منطقة تبوك رئيس المجلس الأمير فهد بن سلطان، أمس، الجلسة الافتتاحية للدورة الأولى لمجلس المنطقة للعام المالي 1441/ 1442، وذلك بقاعة اجتماعات المجلس في الإمارة. واستهل الجلسة بمناقشة التقرير التفصيلي للمشاريع التنموية المعتمدة والجاري تنفيذها، ونسب الإنجاز للجهات الحكومية في المنطقة، والتي بلغ إجماليه أكثر من 11 مليار ريال، شملت مشروعات بلدية في مدينة تبوك والمحافظات والمراكز، وأعمال طرق وإسكان وكهرباء وخدمات المياه وتصريف مياه الأمطار، إضافة إلى مشروعات صحية وتعليمية.

ووجه أمير المنطقة رؤساء ومديري الجهات المعنية بمتابعة ذلك، والإسهام في جاهزية واكتمال مشاريع المنطقة التي تسهم في تنشيط الخدمات التنموية المختلفة. وأكد أمير المنطقة متابعة ما تقرر للمنطقة من مشاريع للجهات الحكومية في ميزانية العام المالي 1441/ 1442. كما ناقش سموه الموضوعات المرفوعة من أعضاء المجلس وتدارستها لجان المجلس والمدرجة على جدول الأعمال، منها تنظيم الاستراحات والمخيمات والمحافظة على الغطاء النباتي.

كما استعرض الأمير وأعضاء المجلس الموجزَ السنوي لأعمال المجلس ونتائج دوراته خلال العام المالي 1440/ 1441، وما تم من قرارات وتوصيات حيال المواضيع المدروسة وما استجد بشأنها، والتأكيد على متابعة ما تمت الكتابة بشأنه للوزرات والجهات والمؤسسات الحكومية للمواضيع المرفوعة من المجلس.