يتطلع المنتخب السعودي الأولمبي إلى حسم تأهله إلى ثمن نهائي بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما، المقامة حاليا في تايلاند، واستعادة صدارة المجموعة الثانية، حينما يلتقي نظيره منتخب سورية في مباراة مهمة وصعبة للمنتخبين، وينشد الأخضر حسم الأمور وعدم التعثر والنظر إلى ما تسفر عنه نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة التي تجمع منتخبي اليابان وقطر.

استعادة الصدارة

يخوض الأخضر المواجهة وفي رصيده 4 نقاط بعدما تغلب على اليابان في الجولة الأولى 1/2، وتعادل سلبيا مع قطر في اللقاء الماضي، ويأمل في أن يسجل انتصاره الثاني الذي سيدفع به تلقائيا نحو الدور المقبل ويجعله يستعيده للصدارة، ويعتمد الصقور على الجماعية في الأداء، والسرعة في التحول من الدفاع للهجوم، ويملك لاعبين مميزين ومؤثرين في كافة الخطوط، كما أنه يمتاز بالتنظيم الدفاعي الجيد.

الحفاظ على الصدارة

في المقابل، حصد منتخب سورية 4 نقاط أيضا بعد تعادله مع قطر 2/2، في المباراة الأولى، وكسب اليابان في اللقاء الثاني 1/2، ويتقدم على الأخضر بفارق الأهداف، ويسعى إلى تحقيق فوزه الثاني وبلوغ الدور المقبل دون العودة إلى الحسابات.

تحضيرات أخيرة

أدى الصقور أمس مرانا أخيرا، ركز خلاله المدرب الوطني سعد الشهري على الجوانب الفنية، وطبق عددا من الجمل التكتيكية، وطبق النهج الفني الذي سيعتمد عليه خلال مواجهة اليوم، ونفذ لاعبو الأخضر ذلك عبر مناورة فنية، وتخلل التدريبات بعض التدريبات الترفيهية.

4 نقاط يملكها المنتخبان

المناسبة

كأس آسيا تحت 23 عاما

الدور

المجموعات

الجولة

الثالثة

التوقيت

16:15

الملعب

تاماسات

-الفوز يمنح الصقور الصدارة والتأهل

-التعادل يجعل الأخضر ينتظر نتيجة اليابان وقطر

-الخسارة ربما تقصي الصقور من البطولة