1. أكثر المسافرين من جيل الألفية

جيل لا يعرف الكسل عندما يتعلق الأمر بالسفر. ولكن التحدّي هو: أنه على الرغم من كونهم يافعين وصغارا في السن، إلا إنهم يتمتعون بقوة فعّالة ذات أثر عظيم عندما يتعلق الأمر بالتأثير على قرارات السفر العائلية.

2. تغيّر ملامح بيئة العمل

لن يختفي نمط السفر لأغراض العمل، بل بالعكس سيصبح أكثر أهمية من الناحية الفعلية تماشيًا مع نمو الشركات وسعيها نحو تحقيق ميزة تنافسية. تُعبّر سياسة السفر التي تنتهجها شركة ما عن ثقافتها والتزامها تجاه موظفيها، حتى أصبح ذلك الأمر عرضا أساسيا يجذب الموهوبين.

3. الربط بين السفر للعمل والترفيه

من خلال الاستفادة من الذكاء الاصطناعي، يمكن التنبؤ برحلة مخصصة، ويتم إخطارك بذلك. "لديك إجازة مدفوعة الأجر قريبًا، فهل حان الوقت لحجز رحلة؟" "هل ترغب في تمديد رحلة عملك إلى لندن الشهر المقبل لقضاء عطلة عائلية؟" وبمجرد النقر على الخيار "نعم"، سيتم إنشاء خط سير رحلة مخصصة تتوافق مع احتياجاتك وتفضيلاتك.

4. التنوع في أماكن الإقامة

من خلال تطبيقات الذكاء الاصطناعي، يمكن للشركات أن تتنبأ بما سيشتريه المستهلكون استنادا إلى أنماط الشراء الشخصية، ولا يختلف التسوق لحجز أماكن الإقامة عن غيره من أنواع التسوق. تخيل تجربة حجز توصي تلقائيًا بالحجز في منشأة فندقية معينة بناء على أنماط حجوزاتك السابقة من رحلاتك الفردية السابقة.

5. تقديم صورة مختلفة لتجربة المطار

نحيا في عصر المسافر المتنقل – الأشخاص الذين يعطون الأولوية لأفضل الأسعار وتوفر وسائل الراحة في المطار، مثل الوقوف في صفوف تفتيش أمنية أقصر، والحصول على خيارات أفضل لتناول الطعام، حتى لو استدعى ذلك تجاوز المطار المحلي الذي يقع في بلدتهم أو مدينتهم على بُعد مسافة قصيرة (للغاية) بالسيارة. وبالتالي، ستحتاج المطارات في السنوات المقبلة إلى إعادة تقييم أكبر للعروض التي تقدمها من أجل جذب هؤلاء المسافرين.

6. شراء تجارب تتطابق تماما مع الاهتمامات الشخصية

مع تحول المطارات إلى وجهات، فإنها ستستفيد أيضا من زيادة استهداف الاهتمامات عبر توفير وسائل الراحة، على غرار نظيراتها من المنشآت الفندقية. ففي العَقد المقبل، من المحتمل أن يشتري المسافرون ميزات إضافية -عبر تطبيقات الأجهزة المحمولة وفقًا لاحتياجاتهم وميزانيتهم- مثل دخول فئة VIP عبر صفوف أمنية خاصة، وخدمات النقل من حافة الرصيف إلى البوابة، والوجبات المعلبة المُقدَّمة قبل الركوب، والمحتوى المختار بعناية أثناء الرحلة الجوية، وخدمة الواي فاي أثناء الرحلة الجوية، وخدمة النقل المرتبة مسبقًا من المطار.

7. تقبُّل المخاطرة

يتزايد نمو قطاع السفر العالمي -وهو أحد أضخم القطاعات- بوتيرة سريعة، مما يخلق فرصا هائلة أمام الجميع لتقديم تجارب مذهلة للمسافرين. التعاون هو السر وراء الوصول إلى كل هذه النجاحات، وكذلك تقبل القليل من المخاطرة.

المصدر: Expedia Group