قفزت محافظة هروب خطوات رياضية كبيرة، ورسمت طريق تطويرها رياضيا، من خلال استضافة البطولات الرياضية، وتشجيع شباب المحافظة على ممارستها، ما نتج عنه زيادة الممارسين لمختلف الرياضات، في وقت أنهت المحافظة استضافتها لبطولة الفروسية على كأس شهداء هروب، والتي نظمها الاتحاد السعودي للفروسية، وسط أصداء واسعة، ومشاركة الفرسان على مستوى المملكة.

25 مشاركا

شارك في البطولة 25 فارسا يمثلون 5 فرق هي الأخدود وفريق التميز وفريق الرواد وفريق فرسان الجنوب وفريق الوسم، وسط حضور جماهيري غفير واستعراضات للطيران الشراعي نفذها نادي جازان أثناء أشواط البطولة.

تنافس مميز

شهدت بطولة الفروسية تنافسا مثيرا بين الفرق المشاركة، وحقق فريق التميز من المنطقة الشرقية بطولة هروب للفروسية على جائزة شهداء محافظة هروب، فيما حصد الفارس مهند اليامي من فريق التميز جائزة أفضل فارس خلال البطولة.

نجوم جدد

بين الحكم الدولي ورئيس التقاط الأوتاد بالاتحاد السعودي للفروسية رشيد الحوشاني، أن بطولة هروب للفروسية على جائزة شهداء هروب شهدت تنافسا قويا للفرق المشاركة ومستويات مميزة، وظهورا لنجوم جدد في لعبة التقاط الأوتاد.

ميدان دولي

أشاد أعضاء لجنة الاتحاد السعودي للفروسية بميدان الزهب بهروب للفروسية الذي شهد البطولة، مؤكدين تحقيقه للمواصفات الدولية في ألعاب الفروسية، وأن محافظة هروب مؤهلة لاستضافة المزيد من البطولات على مستوى المملكة، كما أشادوا بالتجهيزات التي قامت بها الجهات المشرفة على ميدان البطولة.

تحقيق الأهداف

أكد محافظ هروب فيصل بن ناصر بن لبدة؛ أن بطولة هروب للفروسية والتي يشرف عليها وينظمها الاتحاد السعودي للفروسية حققت أهدافها من حيث حضور وتفاعل الجماهير بمختلف شرائحها، مضيفا أن محافظة هروب تسعى جاهدة بالتنسيق مع الجهات المختصة لاستمرارية البطولة بمحافظة هروب بعد النجاح الكبير الذي حققته المحافظة في الاستضافة والتنظيم، مقدماً شكره لرئيس الاتحاد السعودي لألعاب الفروسية سمو الأمير عبدالله بن فهد آل سعود، وللجهات الداعمة والراعية للبطولة.

الفرق المشاركة في البطولة

التميز

الوسم

فرسان الجنوب

الرواد

الأخدود