تعتبر كلمة المرور المكونة من كلمة واحدة، أكبر خطأ يقوم به المستخدمون تجاه حساباتهم الشخصية، فيمكن القيام بتخمين كلمات مرور المستخدمين بناءً على المعلومات المأخوذة من ملفاتهم الشخصية أو رسائلهم - الذي ينبع من الخطأ البشري ويمكن الوقاية منه بسهولة. المخترقون كذلك يقومون بتطوير طرق معقدة أكثر كي يتتبعوا ويتبادلوا كلمات مرور الناس، مما يجعل من الإجراءات الوقائية أمرا مهما أكثر. 3 خطوات سهلة بإمكان المستخدمين اتباعها كي يضمنوا أن حساباتهم الإلكترونية آمنة.

عبارة المرور

من الخطأ جعلها كلمة واحدة؛ لذلك اجعل عبارة المرور أطول وأصعب بأكبر قدر ممكن. فالعبارة المكونة من 4 كلمات آمنة، و5 تكون أكثر أمانا.

استخدام المسافات

استخدم المسافات في كلمة مرورك، فالعديد من المواقع، مثل: جوجل وفيسبوك، تسمح «بالمسافة» كعنصر صحيح في كلمة المرور.

«عبارة المرور» أقوى من كلمة مرور واحدة لأنها تزيد من مقدار العشوائية في كلمة المرور، مما يجعلها أكثر صعوبة في التخمين. صانعو ProtonMail، خدمة بريد إلكتروني مهتمة بالأمان، يقولون: إن عبارات المرور متعددة الكلمات هي الحل لمشكلة أن «البشر سيئون في إنشاء العشوائية، ونحن سيئون في تذكر الأشياء».

تغيير كلمات المرور

على عكس كلمات المرور المعقدة المكونة من كلمة واحدة وتحتوي على الكثير من العلامات الترقيمية والحروف، فإن عبارات المرور أكثر سهولة في التذكر. إذا كان «نظامك الأمني» ليس سهل الاستخدام، فإن الناس لن يستخدموه، مما يلغي الفائدة الأمنية»، كما قال فريق: ProtonMail. حتى عندما تستخدم عبارات المرور، فإن من المهم تغيير كلمة مرورك: «الناس الذين يتضررون من المخترقين هم الفريسة السهلة الذين يعيدون استخدام نفس كلمات المرور»، وذلك وفقا لرئيس التكنولوجيا في SecurityScoreCard.