بالطبع تعرف أنك تتجنب اللحم ومنتجات الألبان والبيض والسمك عندما تكون نباتيًا. ولكن ليس من السهل دائمًا على الشخص النباتي أن يعرف أي الأطعمة آمنة، وقد يكون حتى من الأصعب على الشخص الجديد في العالم النباتي أن يعرف ما هو نباتي فعلًا. من المهم أن تتأكد من ملصقات المكونات حتى تتجنب المكونات الحيوانية في أطعمتك ومشروباتك.

إليك 12 طعاما ليس نباتيا دائما ويجب عليك أن تنتبه منها.

الشوكولاته

الكاكو بذاتها نباتية، ولكن في بعض الأحيان تتم إضافة الحليب أو منتجات الحليب عليها - حتى على الشوكولاته الداكنة, العديد من العلامات التجارية للشوكولاته توضح إذا ما كان المنتج نباتيا أم لا، ولكن تحقق من المكونات أولًا في حال احتوت على أي نوع من منتجات الألبان (بما في ذلك مصل اللبن والكازين).

الحلوى

الحلويات السكرية مثل الحلوى الجيلاتينية والحلويات الحامضة والمارشميلو تحتوي على الجيلاتين. يُستخرج الجيلاتين من الكولاجين الحيواني.

السكر

سكر المائدة مصنوع إما من قصب السكر أو الشمندر السكري، كليهما مكونات نباتية بالكامل. بعض أنواع السكر تكون معالجة بالفحم العظمي، الذي يُستخدم في عملية التكرير، ويساعد على تبييض السكر. السكر المعتمد كسكر معتمد من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لا يُسمح له بأن يستخدم الفحم العظمي.

القشدات الخالية من منتجات الألبان

لا تنخدع بالوصف الخالي من منتجات الألبان - العديد من هذه القشدات تحتوي على كميات صغيرة (أقل من 2%) من كازينات الصوديوم، وهو مستخلص من الحليب.

الأطعمة الحمراء

بعض الأطعمة والمشروبات المصبوغة باللون الأحمر (مثل الزبادي والعصائر والحلويات) قد تحتوي على مكون يُسمى الكارمين (أو حمض الكرمنيك) الذي يتم استخراجه من حشرة الدودة القرمزية.

صلصة وسترشير

بالرغم من توفر العلامات التجارية الصديقة للنباتيين، فإن الوصفات التقليدية لهذا الصلصة تحتوي على سمك الأنشوفة.

شطائر البرجر النباتية

العديد من شطائر البرجر النباتية تحتوي على البيض أو أحد منتجات الألبان.

العسل

لا يزال العسل مثيرًا للجدل في المجتمع النباتي. لأنه يأتي من النحل، الكثير وليس كل النباتيين يفضلون تجنب العسل.

حساء الميسو

تستخدم العديد من المطاعم مرق السمك من أجل صنع حساء الميسو. ولكن مكوّن الميسو صديق للنباتيين وبإمكانك صنع حساء الميسو في المنزل.

الخبز

بعض أنواع الخبز قد تحتوي على الحليب أو البيض أو الزبدة أو المنتجات الحيوانية الأخرى

الزبادي والجبن

قد تعتقد أن هذه المنتجات نباتية، ولكن ليس دائمًا. اقرأ المكونات وتأكد من أنها لا تحتوي على بروتين الكازين المستخلص من الحليب.

منتجات أوميجا 3

عصير البرتقال الصحي للقلب يعزز من أوميجا 3 لأنه يحتوي على مكونات مأخوذة من السمك مثل البلطي والساردين والأنشوفة.