لم تسر الأمور بشكل جيد بالنسبة لميزة بث الفيديو الطويل IGTV على «Instagram» مما دفع الشركة، في خطوة هادئة وحكيمة، إلى إزالة أيقونة الميزة من واجهة التطبيق. تقع أيقونة IGTV بشكل واضح في الجزء العلوي من واجهة المنصة بجوار زر الرسائل المباشرة، ولكن غالبا ما يتم تجاهله.

العدد القليل

وفقا لتقرير نشره موقع TechCrunch، قام بإزالة الأيقونة بعد اكتشاف أن عددا قليلا من المستخدمين كانوا يتصفحون IGTV عن طريق النقر على الأيقونة.

كشف التقرير أيضا أن 7 ملايين فقط من بين مليار مستخدم لـ»إنستجرام» قاموا بتنزيل تطبيق IGTV الذي يعمل بشكل منفصل عن تطبيق «إنستجرام».

متصفح بديل

قالت «إنستجرام» إن غالبية المستخدمين يتصفحون فيديوهات IGTV من خلال ظهورها في صفحة Feed أو «الإكسبلور» (Explore )، بينما لا يوجد سوى عدد قليل من المستخدمين الذين ينقرون على أيقونة IGTV في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة الرئيسية في تطبيق «إنستجرام».

مضيفة: «أننا نهدف دائما على إبقاء إنستجرام بسيطا قدر الإمكان، لذلك أزلنا هذا الرمز بناء على هذه المعلومات وردود الفعل التي وصلتنا من المستخدمين».

وعلى الرغم من أن أيقونة IGTV لم تعد ظاهرة في أعلى واجهة التطبيق، لكن «إنستغرام» ما يزال يحتفظ بوظيفة الفيديو الطويل IGTV، في نظامه الأساسي، وما يزال بإمكان المستخدمين الوصول إلى محتوى تلك الفيديوهات عبر «الإكسبلور» وقصص «إنستغرام».