أشعل تأهل الأخضر السعودي إلى أولمبياد طوكيو 2020 أفراح السعوديين، والذي تحولت معه منصة «twitter» إلى صقر أخضر سعودي، محتفيا بالتأهل السعودي للمرة الثالثة للأولمبياد، بعد غياب امتد 24 عاما، في وقت عمت الأفراح جميع أرجاء الوطن والرياضيين، الذين أكدوا أن تأهل الأخضر وطني خالص، نسبة إلى قيادة المدرب الوطني سعد الشهري للمنتخب، والذي أثبت معه جدارة المدرب الوطني، واستحقاقه للثقة الممنوحة.

موعد الإعلان

أثبت نجوم الأخضر بقيادة مدربهم سعد الشهري، تفوقهم الكروي، ومواهبهم المميزة، وأنهم على قدر كبير من المسؤولية في حمل لواء الأخضر في المحافل الدولية، وتأكيد ثقة المسؤولين الممنوحة لهم، والتي أثمرت على تحقيق النتائج الإيجابية.

مستقبل

رسم أولمبي الأخضر مستقبل الكرة السعودية من جديد، وأثبت اللاعبون مواهبهم المميزة التي يتمتعون بها، بدءا من حارس الفريق، ونهاية بالقائمة الاحتياطية. وحافظ حارس الفريق محمد الربيعي على نظافة شباكه 4 مرات على التوالي، فيما حقق زميله مختار علي نجومية اللقاء، بعد تمريره 37 تمريرة، بنسبة نجاح 95% و5 التحامات ناجحة، وافتكاكين ناجحين، وصناعة فرصة للتسجيل، وأسهم مع زميله عبدالرحمن غريب في ضبط خط المنتصف، ومد المهاجمين بالكرات، إلى جانب تفوق خط الدفاع بقيادة عبدالباسط هندي، والتحركات الإيجابية لمهاجم الفريق عبدالله الحمدان.

تكتيك

حسم تكتيك مدرب الأخضر، سعد الشهري تفوق فريقه على الأوزبكي الذي يعد المنتخب المرشح، وبطل النسخة السابقة للبطولة، وذلك نتيجة التفوق الفني الذي صنعه اللاعبون داخل الملعب، الذي شهد تحديا فنيا بين المدربين، انتهى بالانتصار السعودي، ونسبة استحواذ 55%، وتفوقه في جميع المباريات، بعد أن فاز في 3 مباريات، وتعادل في واحدة.

إشادة

أشادت الأوساط الرياضية بتأهل الأخضر إلى الأولمبياد، وقدرات مدربه الوطني سعد الشهري، الذي أثبت تطور إمكاناته التدريبية، وحقق ما عجز عنه الآخرون طوال 24 عاما الماضية، مؤكدين أن هؤلاء اللاعبين هم الحلم المنتظر لإعادة توهج الأخضر عالميا، وأنه يجب المحافظة عليهم، واستثمار قدراتهم، وتجهيزهم لقيادة المنتخب الأول مستقبلا، مقدمين التهاني للقيادة الرشيدة، ومسؤولي الرياضة بالمملكة.

- twitter يشارك السعوديين فرحة التأهل

-سعد الشهري أثبت كفاءته التدريبية

-مواهب مميزة ترسم مستقبل إنجازات الأخضر

-التهاني تنهال على الاتحاد السعودي وبعثة الأخضر