استنفرت ثلاثة حوادث متفرقة بمنطقة جازان في نهاية الأسبوع فرق الدفاع المدني، فبعد حريق مطعم داخل مركز الراشد مول بسبب تراكم الزيت، شهدت المنطقة حادثين آخرين متتاليين، الأول حريق حدث في مستودع في مجمع صبيا بلازا، والثاني حادث سقوط مركبة من منحدر جبلي بفيفاء ما نتج عنه استنفار تام لفرق الدفاع المدني.

تراكم الزيوت

أدى تراكم الزيوت داخل مداخن أحد المطاعم بمجمع الراشد مول بجازان إلى استنفار فرق الدفاع المدني التي هرعت إلى الموقع، وقامت بالسيطرة على الحريق رغم وقوعه في مجمع للمطاعم دون انتقاله إلى بقيتها ودون تسجيل إصابات، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي لمديرية الدفاع المدني بجازان محمد الغامدي.

حريق المستودع

في حين تمكنت فرق الدفاع من احتواء حريق بمستودع داخل أحد المجمعات التجارية بمحافظة بصبيا دون حدوث إصابات أو امتداد للحريق، حيث أكد الغامدي سيطرتهم على حريق في غرفة تستخدم كمستودع صغير في الدور الثاني خالية من أي نشاط تخزيني، مبيناً أن الحريق كان بسبب التماس كهربائي في مكيف الغرفة.

سقوط مركبة

فيما أنهى منحدر جبلي خطير بجبال فيفاء حياة مواطن سعودي بعد سقوط مركبته وتحطمها، أوضح الغامدي ورود بلاغ مساء الخميس حول سقوط سيارة بمنحدر جبلي في فيفاء، وعند وصول الفرق للموقع اتضح أن الحادث عبارة ‏عن انحراف سيارة عن الطريق واستقرارها في موقع شديد الوعورة على بعد 70 مترا تقريباً، حيث قامت الفرق بانتشال جثة المواطن بحالة وفاة.

صعوبة الوصول

تعاني فرق الدفاع المدني والفرق الإسعافية خلال حوادث سقوط المركبات من المنحدرات الجبلية بجازان، وذلك لصعوبة الوصول إلى المصابين في هذه المنحدرات لتقديم العناية والإنقاذ، وكذلك صعوبة وصول المعدات والسلالم التي تساعد في تقديم أعمال الإسعاف السريعة نتيجةً لوعورة تلك المناطق، إضافة إلى تأخر الإبلاغ عن تلك الحوادث، وعدم معرفة الأهالي بها لوقوعها في ساعات متأخرة من الليل أو في أجواء ضبابية.